الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم | بمشاركة 3914 طالب وطالبة.. ختام بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية

الإثنين 06/مايو/2024 - 11:26 ص
ختام بطولة الجمهورية
ختام بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تنظيم بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية، بتوجيه من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،، والتي تشمل كرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة وكرة القدم للمراحل الثلاثة بنين وبنات. تم تنظيم بطولة الجمهورية للمدارس بالتعاون مع الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية وبحضور الدكتورة جيهان، مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية، والعاملين بإدارة التربية الرياضية. وأكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أهمية هذه البطولات في تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة ورعاية المواهب الرياضية المتميزة، وتسليط الضوء عليها، وأوضحت أنها تعتبر جزءًا من البطولات التي تؤثث درجات الحافز الرياضي، حيث يتلقى الفائز بالمركز الأول ٨ درجات والثاني ٦ درجات والثالث ٥ درجات والرابع ٣ درجات.

 

 

مشاركة 1914 طالبًا من البنين في الألعاب الجماعية عبر المراحل الثلاث التعليمية

 

شارك إجمالي 1914 طالبًا بنين في الألعاب الجماعية عبر المراحل الثلاث التعليمية. تم تحديد الفائزين في بطولة الجمهورية للمدارس في كرة اليد التي أُقيمت في مدرسة الشبان المسلمين ببنها بمحافظة القليوبية، حيث حصل فريق محافظة القاهرة (أ) على المركز الأول، وحل فريق محافظة الجيزة (ب) في المركز الثاني، وجاء فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الثالث، وحل فريق محافظة الدقهلية (ب) في المركز الرابع.

 


في منافسات كرة القدم، تصدر فريق محافظة القاهرة (أ) المركز الأول، تلاه فريق محافظة القاهرة (ب) في المركز الثاني، بينما حلّ فريق محافظة الإسكندرية في المركز الثالث، واحتل فريق محافظة كفر الشيخ المركز الرابع.

 

 

أما في كرة السلة، فقد فاز فريق محافظة الجيزة (ب) بالمركز الأول، فيما جاء فريق محافظة القاهرة (أ) في المركز الثاني، وفريق محافظة الشرقية في المركز الثالث، وفريق محافظة الإسكندرية في المركز الرابع.

 

 

وفي منافسات كرة الطائرة، تصدر فريق محافظة القاهرة (أ) المركز الأول، تلاه فريق محافظة الجيزة (ب) في المركز الثاني، واحتل فريق محافظة الدقهلية المركز الثالث، بينما حلّ فريق محافظة المنيا في المركز الرابع.

 

تم إقامة بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية (كرة طائرة / كرة يد / كرة سلة / كرة قدم) للمرحلة الثانوية بنات في مركز شباب الجزيرة ومدرسة ليسية الحرية بالنزهة، حيث بلغ عدد الطالبات المشاركات ٢٠٠٠ طالبة.

 

 

شاركت في بطولة الجمهورية للمدارس فرق من محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، المنيا، بورسعيد، قنا، الغربية، ودمياط.

 

في كرة القدم، فاز فريق محافظة الجيزة (أ) بالمركز الأول، تلاه فريق محافظة الإسكندرية (ب) في المركز الثاني، واحتل فريق محافظة القليوبية المركز الثالث، بينما جاء فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الرابع.

 

أما في كرة اليد، فقد فاز فريق محافظة القاهرة (ب) بالمركز الأول، وجاء فريق محافظة القاهرة (أ) في المركز الثاني، بينما حلّ فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الثالث، واحتل فريق محافظة الجيزة (أ) المركز الرابع.

 

في كرة الطائرة، تصدر فريق محافظة القاهرة (ب) المركز الأول، تلاه فريق محافظة الجيزة (أ) في المركز الثاني، بينما جاء فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الثالث، واحتل فريق محافظة القاهرة (أ) المركز الرابع.

 

أما في كرة السلة، فقد فاز فريق محافظة الإسكندرية (ب) بالمركز الأول، وجاء فريق محافظة الجيزة (أ) في المركز الثاني، بينما حلّ فريق محافظة القاهرة (ب) في المركز الثالث، واحتل فريق محافظة الإسكندرية (أ) المركز الرابع.