الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مدير المديرية: تحرى الدقة والشفافية والالتزام والعمل لصالح الطالب

تعليم القاهرة | التربية والتعليم تعلن بدء امتحانات آخر العام لصفوف النقل.. غدًا

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 01:11 م
أيمن موسى وكيل تعليم
أيمن موسى وكيل تعليم القاهرة وكيل أول الوزارة

أعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، برعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة - وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، عن بدء أمتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل في جميع المراحل التعليمية (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية)، وذلك اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، وتستمر حتى يوم 23 مايو. تم الإعلان عن جداول الامتحانات وتوزيع المعلمين المشاركين في أعمال المراقبة والملاحظة والتصحيح، وقد أكملت المديرية الترتيبات اللازمة وطبعت أسئلة الامتحانات لكل مستوى تعليمي.

 


أكد الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة - وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، جاهزية كافة الترتيبات لامتحانات النقل العام للفصل الدراسي الثاني لعام 2024. وحث الطلاب على اتباع جميع التعليمات والضوابط المحددة لأداء الامتحانات، مشددًا على أهمية سرية الامتحانات ومسؤولية مدير الإدارة العامة ووكيل الإدارة في ذلك، مع التأكيد على عدم حرمان أي طالب من فرصة دخول الامتحان.

 

 

شدد الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة - وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، على ضرورة تكليف المشرفين على المراحل التعليمية المختلفة بزيارة مقار لجان الامتحانات قبل بدء الامتحانات. وأكد على أهمية ضمان البيئة المناسبة داخل اللجان، بالتأكيد على نظافة الفصول والمقاعد، وتوفير المسافات الآمنة، وتوجيه الاهتمام خاصة لطلاب الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي من حيث المسافات والمرافق. وطالب بضرورة إجراء الصيانة البسيطة لمرافق دورات المياه والكهرباء والأثاث، لتجنب حدوث أي عوائق تؤثر على سير الامتحانات.

 


أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة - وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، شدد على ضرورة إعلان جداول الامتحانات للطلاب في أماكن محددة ومتعددة داخل المدرسة. وأعلن أن الامتحانات ستجرى على مستوى كل إدارة تعليمية، مما يسهل على الطلاب الوصول إلى المكان المحدد لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

فيما يخص جداول الامتحانات، أعلنت مديرية تعليم القاهرة يبدأ طلاب وطالبات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الامتحانات يوم غد الأربعاء الموافق 8/5/2024، وتستمر حتى الإثنين الموافق 13/5/2024. أما طلاب وطالبات الصف الأول والثاني الإعدادي العام والرياضي، فيبدأون الامتحانات من الأربعاء 8/5/2024 وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 14/5/2024. أما طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام، فيبدأون يوم الأربعاء 8/5/2024 وتستمر الامتحانات حتى الخميس الموافق 23/5/2024. أما طلاب التعليم الثانوي الفني، فيبدأون من الأربعاء 8/5/2024 وتستمر الامتحانات حتى الثلاثاء 21/5/2024. طلاب الإعدادية العامة، الرياضية، الصم، والمكفوفين يبدأون الخميس الموافق 16/5/2024 وتستمر الامتحانات حتى الأربعاء الموافق 22/5/2024. أما طلاب الإعدادية المهنية، فيبدأون الخميس الموافق 16/5/2024 وتستمر الامتحانات حتى الأربعاء 22/5/2024.

 

 

الأستاذ أيمن موسى، وكيل تعليم القاهرة، وكيل أول الوزارة، ومدير المديرية، شدد على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، مع التأكيد على وضوح الأسئلة وقدرتها على استهداف الفهم والتحليل. كما أوصى بضرورة التصحيح الفوري والحرص على منح كل طالب حقه في العلامة.

 

 

التربية والتعليم تكشف عن بعض النصائح للتحضير للامتحانات:


1- تجنب استخدام الهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي لتركيزك على المذاكرة.
2- حرص على تناول وجبات ذات قيمة غذائية عالية لزيادة التركيز والتخلص من القلق.
3- نم بشكل صحي وتجنب السهر لفترات طويلة، حتى تكون على استعداد جيد للامتحان.