الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تبدأ في تنفيذ المرحلة الثالثة

أخبار الجامعات | جامعة سوهاج تنجح في تطبيق مبادرة زراعة الأسطح

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 01:28 م
جامعة سوهاج تنجح
جامعة سوهاج تنجح في تطبيق مبادرة زراعة الأسطح

زار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مشروع زراعة الأسطح في كلية العلوم، والذي يمثل جزءًا من سلسلة المبادرات التي تنفذها الجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" والاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر 2030. وكان برفقته الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، والدكتور حازم المشنب عميد الكلية، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة. جرى الزيارة في مقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

 

 

خطة زمنية لتعميم مشروع زراعة الأسطح


أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن تفعيل المبادرات الموجهة لمواجهة التحديات المناخية والتغيرات البيئية يأتي استجابةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وبناءً على ذلك، وضعت إدارة الجامعة خطة زمنية لتعميم مشروع زراعة الأسطح على جميع الكليات، بهدف استغلال المساحات الخضراء في زراعة النباتات المثمرة من الخضروات والفواكه وغيرها، وذلك لتعظيم الاستفادة الاقتصادية والغذائية والبيئية لهذه المساحات. كما أشاد بدور كلية العلوم في تنفيذ هذه المبادرة، مشيرًا إلى أهميتها البيئية والصحية والاقتصادية والاجتماعية.


أوضح الدكتور حازم المشنب، عميد كلية العلوم، جامعة سوهاج، أن هذه التجربة تعزز من ثقافة الوعي البيئي وتساهم في التصدي للتغيرات المناخية، وتسهم في زيادة نسبة الأكسجين في البيئة. كما تضيف قيمة جمالية للسطح، وتسهم في منع حوادث الحرائق الناتجة عن تراكم المخلفات. وأكد أن تعزيز أهداف التنمية المستدامة يعد من أولويات الكلية، مما يجسد التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية.