الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم الجيزة | غدًا.. مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات و6 تنبيهات مهمة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:45 م
الأستاذ أشرف سلومة
الأستاذ أشرف سلومة وكيل تعليم الجيزة - مدير المديرية

أكد الأستاذ أشرف سلومة وكيل تعليم الجيزة، مدير المديرية بأن جميع مدارس محافظة الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات النقل لجميع المراحل، وسيؤدي طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 إلى 15 مايو، طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتي 15 مايو، وطلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتي 15 مايو، وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو حتي يوم الخميس 23 مايو 2024.

 

كما نبه أشرف سلومة وكيل تعليم الجيزةـ وكيل اول الوزارة، مدير المديرية مشددا على التعليمات الآتية:

 

1- يجب على الطلاب حضور لجان الامتحانات قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ ودخول اللجنة مع دق الجرس، مع الامتناع عن دخول اللجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر في الدخول.

 

2- يُمنع كتابة أي شيء على الجدران والدسكات، واستخدام أي وسائل غش، والتحدث مع الآخرين داخل اللجنة لتفادي المسائلة القانونية، ويجب عدم اصطحاب أي كتب أو مذكرات تخص المادة الممتحن بها.

 

3- يجب عدم اصطحاب أي أدوات حادة أو أسلحة داخل اللجان، والجلوس في المكان المخصص طوال فترة الامتحانات.

 

3- يُمنع اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية أو أي وسيلة غش، وذلك وفقًا للتعليمات الوزارية المتعلقة بالامتحانات.

 

4- الإجابات يجب أن تكون بالقلم الجاف الأزرق فقط، ويُسمح باستخدام القلم الرصاص للرسومات فقط، ويُمنع كتابة أي معلومات تخص الطالب داخل كراسة الإجابة.

 

5- عند مواجهة الطالب لأي صعوبة، يجب عليه طلب مساعدة مراقب الدور أو رئيس اللجنة بكل هدوء واحترام.

 

6- أي محاولة للشغب أو التعدي بالأفعال سيؤدي إلى إحالة الطالب للشؤون القانونية فورًا وإلغاء الامتحان وحرمان الطالب من العام الدراسي كاملًا.