الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

أخبار الجامعات.. كلية العلاج الطبيعي في جامعة الدلتا تعقد مؤتمرها الدولي الثالث

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 08:47 م
 جامعة الدلتا
جامعة الدلتا

أخبار الجامعات.. في إطار الاحتفال بمرور عشر سنوات على إنشاء كلية العلاج الطبيعي في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، عُقد المؤتمر الدولي الثالث للكلية (DICPT III) على مدار يومين كاملين في 2 و3 مايو 2024، برعاية كل من أ.د/ ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وا.د/ خالد عبد الغفار وزير الصحة، ود/ محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة، وا.د/ يحيي المشد رئيس الجامعة.


أخبار الجامعات.. حضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات البارزة

أخبار الجامعات.. وحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات البارزة، منهم د. ايمن مختار محافظ الدقهلية، وا.د/ حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، وا.د/ السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس، وا.د/ منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، وا.د/ أميرة محمد التهامي رئيس لجنة قطاع العلاج الطبيعي، ود/ حافظ شوقي وكيل النقابة العامة للعلاج الطبيعي، وذلك بجانب عمداء ووكلاء كليات العلاج الطبيعي وكليات الجامعة.
 

أخبار الجامعات.. تناول المؤتمر مواضيع متنوعة تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، حيث تم التركيز على مجالات متعددة من التطبيقات العلمية لتحسين جودة التعليم والرعاية الصحية، بما في ذلك الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة والتطورات في مجال الوقاية وإعادة التأهيل للإصابات الرياضية والأورام والعلاج الطبيعي للقدم السكري وإعادة تأهيل الحروق وغيرها من المواضيع ذات الأهمية.
 

أخبار الجامعات.. وشارك في المؤتمر أكثر من 55 ورقة بحثية وعقدت 10 ورش عمل، استمرت فعالياته على مدار 15 يومًا كاملًا، واستقبلت الكلية فودًا من عشر دول عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركة أساتذة من مختلف الجامعات المصرية وأخصائيين في العلاج الطبيعي من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية.
 

أخبار الجامعات.. أشاد الحضور بالنجاح الملحوظ للمؤتمر، وتميزه بجودة الأوراق العلمية وحداثة التطبيقات العملية، وكذلك بالتنظيم الممتاز والضيافة الرائعة.