الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في مسابقة البحوث الاجتماعية القمية التي نظمتها جامعة حلوان

أخبار الجامعات | طالب بـ جامعة سوهاج يحصد المركز الخامس في المسابقة القومية للبحوث الاجتماعية

الأربعاء 08/مايو/2024 - 01:47 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن تحقيق الطالب عبدالرحمن صفوت محمود، من الفرقة الثالثة بكلية التمريض بالجامعة، المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية والأكاديمية، في مسابقة البحوث الاجتماعية القمية، التي نظمتها جامعة حلوان للعام الجامعي الحالي. تمت المسابقة تحت عنوان "العلاقات الأسرية وأثرها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها".

 

 

جامعة سوهاج ملتزمة بتقديم دعم كامل للطلاب المتميزين في جميع الأنشطة الطلابية

 

رئيس جامعة سوهاج قدّم التهنئة للطالب عبد الرحمن لتحقيقه المركز الخامس، مُؤكّدًا التزام الجامعة بتقديم دعم كامل للطلاب المتميزين في جميع الأنشطة الطلابية. وأكد أيضًا على أهمية إشراك الطلاب في تحليل ودراسة القضايا والمشاكل التي يواجهها المجتمع المصري، والبحث عن حلول لها من خلال الأبحاث المُقدَّمة. وهذا يأتي استجابةً لتوجيهات الدولة بتوسيع نطاق مشاركة الطلاب في الأنشطة البحثية وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع.


أوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن المسابقة استعرضت عدة جوانب لموضوع البحث بهدف وضع حلول شاملة لهذه الظاهرة. وأشار إلى أن ظاهرة التنمر تشكل قضية مُحيرة تؤثر على المجتمعات على نطاق واسع، وليس محدودة بمستوى محدد، مما يجعلها من المشكلات الجذرية التي تُعتبر مصدرًا للعديد من الآثار السلبية، مثل حالات الانتحار وجرائم الانتقام، أو تقويض صحة الفرد النفسية والاجتماعية.


أشار صبري محمد، مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، بـ جامعة سوهاج وأسماء عمر، مديرة إدارة النشاط الاجتماعي، إلى مشاركة 22 جامعة في المسابقة، حيث بلغ عدد الأبحاث المشاركة 83 بحثًا.