الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع حياة كريمة

أخبار الجامعات | جامعة أسيوط تنظم قافلة طبية للكشف بالمجان على أهالى قرية منقباد بأسيوط

الأربعاء 08/مايو/2024 - 02:25 م
السبورة

نظمت جامعة أسيوط قافلة طبية شاملة للكشف الطبي المجاني لأهالي قرية منقباد بأسيوط، والتي نظمتها إدارة الأنشطة الاجتماعية والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، بالتعاون مع إدارة الإدارة الطبية بـ جامعة أسيوط والمديرية العامة للصحة بالمحافظة، وذلك لخدمة وتنمية دورها في المجتمع. وذلك في إطار تنشيط القافلة التي تم إطلاقها لأهالي قرية منقباد بأسيوط، وذلك استكمالًا لسلسلة القوافل التي أطلقتها الجامعة على مستوى القرى والمناطق الأكثر حرمانًا بالمحافظة.

 

 

الدكتور أحمد المنشاوي: جامعة أسيوط حريصة على المساهمة الفعالة والايجابية في مبادرة حياة كريمة  


وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن القوافل الطبية لقرية منقباد يشارك فيها أطباء من مختلف التخصصات، حيث يقومون بالكشف على المرضى وتحويل الحالات الخطيرة إلى مستشفى أسيوط الجامعي، حيث يتم علاجها بالمجان، وأن الجامعة تشارك بفاعلية في المبادرة الرئاسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحرص على تسيير قوافل طبية مستمرة للمناطق الأكثر احتياجًا انطلاقًا من دورها الفاعل في المشاركة المجتمعية والخدمية والتنموية وتسخير كافة إمكانياتها للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية بالمجان، باعتبار الجامعة مدينة طبية شاملة تضم مستشفيات متخصصة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس. وأكد أن الجامعة ملتزمة بذلك.

 

 

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على تخفيف الأعباء عن المواطنين الأكثر احتياجًا

 

وكشف الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط، أن الوفد قام بمناظرة نحو ٤٥٠ حالة من أهالي القرية: (باطنة، جراحة عظام، جلدية، أطفال) وتم صرف العلاج اللازم لكل حالة، وشارك في الكشف على كل حالة خمسة أطباء وصيدليان وطلاب كلية الطب البشري، شارك فيها طلاب من كلية الصيدلة.

 

وأشرف على القافلة أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط، للتعليم والطلاب، ومديحة درويش، مدير عام الأنشطة الطلابية، ومروة محمد نبيل، مدير عام الشئون الطبية، وهيثم إبراهيم، مدير عام رعاية الشباب، وأميمة إبراهيم، مدير عام الأنشطة الاجتماعية والرحلات، ومحمد مهران، مدير عام الأنشطة.