الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة القاهرة الدولية تعلن انطلاق مسابقة اكتشاف المواهب الفنية والمسابقة الرياضية فى كرة السلة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 03:18 م
جامعة القاهرة الدولية
جامعة القاهرة الدولية

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وفي إطار حرص الجامعة على مساعدة الطلاب على اكتشاف وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال تشكيل شخصياتهم وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية، تنظم جامعة القاهرة الدولية مسابقة البحث عن المواهب الفنية وكرة السلة سيتم إطلاق الموسم الأول من المسابقات الرياضية.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: المسابقة الفنية تشمل مجالات التصوير والرسم والمشغولات اليدوية والعزف والغناء ومنح الفائزين بالمراكز الأولى جوائز مالية

 

وتتضمن مجالات المسابقات الفنية: الغناء، والتمثيل، والتمثيل، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم، والأشغال اليدوية، مع منح جوائز نقدية للطلاب الذين يحتلون المراكز من الأول إلى الثالث.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حريصة على اكتشاف مواهب الطلاب ودعمها وتنميتها



وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعات ليست فقط أماكن للدراسة والتعليم، ولكنها تحرص على تمكين الطلاب من التعبير عن طاقاتهم بحرية وممارسة أنواع مختلفة من الأنشطة، مما يمهد الطريق لاكتشاف ودعم وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم، وأن المشاركة في المسابقات وسيلة لصقل شخصياتهم واستعدادهم، وإبعادهم عن روتين دراستهم اليومي، وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا مهمًا جدًا في خلق روح المنافسة الشريفة بين الطلاب.

 

جدير بالذكر، تم تنظيم مسابقات داخلية مثل تنس الطاولة وكرة السلة وماراثون الجري في جامعة القاهرة الدولية، كما أقيمت بطولة كأس الجامعة لكرة القدم في فرع كلية الهندسة بالشيخ زايد، وفي مجال الأنشطة الاجتماعية أقيمت بطولة الشطرنج و"المشروعات القومية" في مجالات التصوير الفوتوغرافي وكتابة المقال والبحث وأقيمت مسابقات البحوث الاجتماعية في مجال البحث العلمي، وفي إطار الأنشطة الثقافية تم البدء في تشكيل فريق مسرح IBCU Teatro Theatre Team وكورال IBCU بالإضافة إلى مسابقة العباقرة.

 

عُقد الاجتماع الشهري لمجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية في 6 أكتوبر، وذلك برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة. حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية ومدير أمانة الجامعة وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بعمليات التدريس والبحوث والخدمات، كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعمليات التدريسية والبحثية والخدمية. وفي بداية الاجتماع قدم مجلس الجامعة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة رئاسته الجديدة وتسلمه جائزة بطل السلام من برلمان دول البحر المتوسط، وكذلك بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء وعودته إلى بلاده.