الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الدكتور محمد عثمان الخشت يستقبل وفدا من جامعة الشارقة بدولة الإمارات

أخبار الجامعات | تعاون ثنائي بين جامعة القاهرة الدولية وجامعة الشارقة فى المجالات التعليمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب

الخميس 09/مايو/2024 - 10:50 ص
السبورة

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الدولية، الدكتور حميد مجور النعيمي رئيس جامعة الشارقة والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة الشارقة في المجالات البحثية والأكاديمية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإشراف على الأبحاث. وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالعلاقات الاستراتيجية القوية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ورحب بتوسيع آفاق ومجالات التعاون المشترك بين الجامعتين، كما رحب رئيس جامعة القاهرة بتوسيع آفاق ومجالات التعاون المشترك بين الجامعتين.

 

تعاون ثنائي بين جامعة القاهرة الدولية وجامعة الشارقة

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: جامعة القاهرة الدولية مهتمة بالاعتماد الدولى لكلياتها وبرامجها الدراسية مع تنوع جهات الاعتماد

 

واستعرض رئيس جامعة القاهرة أوجه التعاون القائم بين جامعة القاهرة وجامعة الشارقة، وكذلك زيادة أعداد الطلاب الوافدين من دولة الإمارات العربية المتحدة الدارسين بجامعة القاهرة. وأكد الدكتور الخشت، خلال اللقاء على الاهتمام بالاعتماد الدولي لكليات وبرامج الجامعة المختلفة والجهود الجبارة في هذا الإطار، وكذلك جهود التنوع في هيئات الاعتماد الدولية مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعاون ثنائي بين جامعة القاهرة الدولية وجامعة الشارقة

 

رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز سبل التعاون بين كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة القاهرة الدولية مع  أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك

 

وقدم رئيس جامعة القاهرة للوفد شرحًا تفصيليًا عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، أول فرع دولي لجامعة حكومية في مصر، وعن البرامج التي تدرس لطلابها. وناقش مع الدكتور حميد مجور النعيمي التعاون المستقبلي بين كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة القاهرة الدولية وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة.

 

 

مدير جامعة الشارقة يشيد بما حققته جامعة القاهرة الدولية فى مجال التصنيفات الدولية ويعرب عن تطلعه لتوسيع مجالات التعاون  معها باعتبارها جامعة ذات مكانة علمية مرموقة

 

وأشاد الدكتور حميد مجلي النعيمي، مدير جامعة الشارقة، بالتقدم الكبير الذي حققته جامعة القاهرة في مختلف التصنيفات العالمية المرموقة، مؤكدًا أن جامعة الشارقة كجامعة ذات مكانة علمية مرموقة وهيئة تدريس متميزة تضم بعض أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بالتدريس في جامعات الإمارات مؤكدًا أن الوفد يتطلع إلى زيادة التعاون مع جامعة القاهرة في مجالات متنوعة.

 

كما نوه الوفد باعتزاز جامعة القاهرة بصاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، أحد أبرز خريجيها، وبالعلاقات المستمرة والاستراتيجية بين دولة الشارقة وجامعة القاهرة، وكذلك بكتابي الدكتور محمد الخشت "حركة الحشاشين: أخطر جمعية سرية. التاريخ والعقيدة، نحو تأسيس عصر ديني جديد، بالإضافة إلى كتبه الأخرى ودورها في الفكر العربي المعاصر، كما تمت مناقشة كتابي الدكتور الخشت "حركة الحشاشين: التاريخ والعقيدة"، و"نحو تأسيس عصر ديني جديد".

 

تعاون ثنائي بين جامعة القاهرة الدولية وجامعة الشارقة

 

وفي ختام اللقاء أهدى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور الخشت، للوفد عددًا من مؤلفاته الفلسفية وتقريرًا عن إنجازات الجامعة خلال السنوات السبع الماضية، وتبادل الجانبان الدروع التذكارية. وقام الوفد بجولة تفقدية لعدد من مرافق الجامعة شملت قاعة الاحتفالات الكبرى وقاعة الشيخ سلطان القاسمي بالمكتبة المركزية وقاعة طه حسين للمكفوفين ومتحف المكتبة المركزية الجديد، ورافقهم محمود السيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.

مواد متعلقة