الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمشاركة 20 شركة

أخبار الجامعات | افتتاح الملتقى التوظيفي الأول لمركز التطوير المهني بـ جامعة سوهاج

الخميس 09/مايو/2024 - 03:34 م
السبورة

تبدأ فعاليات ملتقى التوظيف الأول في جامعة سوهاج، الذي يُنظمه مركز تطوير المهني بالجامعة، يوم الأحد القادم الموافق ١٢ مايو ٢٠٢٤، في المركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص العمل والتدريب للخريجين وطلاب السنوات النهائية، مؤكدًا على أهمية هذه الفرصة كوسيلة فعالة لتواصل الطلاب مع الشركات وفهم احتياجات سوق العمل. تسعى الجامعة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والبرامج التعليمية التي تقدمها، وذلك من خلال فهم احتياجات السوق وتطوير البرامج بما يتناسب مع تلك الاحتياجات.

 

افتتاح الملتقى التوظيفي الأول بجامعة سوهاج

 

أضاف الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الملتقى سيشهد مشاركة أكثر من ٢٠ شركة في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة سوهاج. كما سيتضمن الملتقى معرضًا لمشاريع الشباب، ومركزًا لتكنولوجيا المعلومات وحياة كريمة. وستُعقد جلسات نقاشية عديدة على هامش الملتقى تتناول مواضيع متنوعة مثل التوظيف وسوق العمل في قطاعات المدارس والتكنولوجيا والهندسة والقانون، بالإضافة إلى جلسات حول ريادة الأعمال وتمويل المشاريع.

 

 

جامعة سوهاج تنظم الملتقى التوظيفي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

أوضح الدكتور سيد جبريل، مدير المركز، أن الملتقى يُعد الأول من نوعه بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد مشاركة في ٥ ملتقيات عبر الإنترنت. كما أشار إلى أنه تم تدريب عدد كبير من الخريجين والطلاب على كتابة السيرة الذاتية وعقد جلسات فردية لمراجعتها، وذلك من خلال فريق عمل المركز المدرب على تقديم ورش التدريب المهني.

 

افتتاح الملتقى التوظيفي الأول بجامعة سوهاج


جدير بالذكر أن الشركات المشاركة في الملتقى تشمل "كونتكت، وريفي، ومصر للأسمنت قنا، وقباء الهندسية، ومجموعة ضيف الله مدارس سيتي ومدارس سيتي الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة، وفندق النيل، ومستشفى مصر وجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل، وشركة ٣٦٠ للتسويق، وماكو وأي بلانت، ومدارس المناهل الخاصة، وشركة ايرا كير لمستحضرات التجميل، وشركة دايمنشن، وشركة مرتضي، وشركة رامي مغربي، وشركة كيان، واوميديا، مدرسة ايليت ومصر للسياحة، شركة تنمية، والجمعية الأقليمية للتنمية والمشروعات بسوهاج.