الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أخبار الجامعات | رئيس جامعة بنها يشهد تسلم دليل تنفيذ الهوية البصرية لمحافظة القليوبية

الأحد 12/مايو/2024 - 01:22 م
السبورة

تسلم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، دليل التعريف بالهوية البصرية في القليوبية.

 

شارك في الحضور الدكتور سمير حماد، نائب المحافظ، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى اللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس علي عودة، وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية، والأستاذة رانيا معتز، أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وفي كلمته وجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الشكر لرئيس جامعة بنها على دعم الجامعة المستمر لمؤسسات الدولة في مختلف المجالات.

 

 

محافظ القليوبية: تصور شامل في كافة الجوانب التي تحقق الهوية البصرية للمحافظة


محافظ القليوبية ناقش الإجراءات الضرورية لتنفيذ الهوية البصرية للمحافظة، حيث أكد على ضرورة وضع تصوّر شامل لجميع الجوانب التي تسهم في تحقيق الهوية البصرية، سواء في الشوارع والميادين أو في الحدائق العامة وتنظيم الإعلانات وغيرها من العناصر التي تمثل هوية المحافظة. وأشار إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني في هذا المشروع الوطني الضخم، حيث اتخذت المحافظة العديد من الخطوات لتحسين الصورة البصرية للمواطنين، مثل تنفيذ أعمال التشجير وزيادة المساحات الخضراء، والعمل الجاد في مجال النظافة، وتنفيذ ممشى سياحي على ضفاف النيل ببنها.

 

أبدى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، سروره للاستعانة بفريق من أساتذة كليات الجامعة في لجنة تشكيل الهوية البصرية لمحافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن تصميم الهوية البصرية يعني تطويرًا شاملًا وكاملًا في جميع أنحاء المحافظة، مما يتلاءم مع مكانتها العريقة وموقعها الجغرافي المتميز.

 

رئيس جامعة بنها: الجامعة بيت خبرة وداعمة لكافة مشروعات المحافظة

 

أكد الدكتور الجيزاوي أن إدارة جامعة بنها تسعى جاهدة دائمًا لتوظيف كافة إمكانياتها في دعم المشروعات التنموية والخدمية في المحافظة، باعتبارها مركزًا للخبرة يضم أفضل المتخصصين في جميع المجالات.


حضر من أعضاء اللجنة المهندسة منال زين العابدين، مدير عام التخطيط العمراني، والأستاذ سمير صبحى، مدير إدارة الإعلانات، والأستاذ إسلام رجب، مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة. ومن جامعة بنها، حضر الدكتور أسامة محمد كمال النحاس، الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بشبرا، والدكتور زينب فيصل عبد القادر، الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة ببنها، والدكتور أحمد سعيد محمد يوسف، الأستاذ بقسم البساتين بكلية الزراعة، والدكتورة منى إبراهيم عبد الرحيم، الأستاذ بقسم الإعلان والطباعة والنشر بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور شيماء صلاح صادق، الأستاذ المساعد بقسم الإعلان والطباعة والنشر بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور المعتز بالله جمال الدين عبد العظيم، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة ببنها، والدكتورة أميرة فؤاد أنور محمد، الأستاذ المساعد بقسم المنتجات المعدنية والحلي بكلية الفنون التطبيقية، والأستاذ الدكتور/ شريف أبو السعدات، الأستاذ المساعد بالتصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية، والأستاذ الدكتور/ أمنية مجدى عبد العزيز، الأستاذ المساعد للتصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية، والدكتور أحمد محمد سعيد السعدنى، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة ببنها، والدكتورة أمينة عبد الجواد عبد الباقي، المدرسة بقسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية.

مواد متعلقة