رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي يعلن الأسماء

أخبار التعليم | قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة في 6 جامعات حكومية.. التعليم العالي توضح

الأحد 12/مايو/2024 - 03:07 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أنه بموجب الإعلان عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

 

 

جاءت التعيينات كما أعلن وزير التعليم العالي على النحو التالي:

 

  • د. فاطمة أحمد عابد علي، عميدًا لكلية التمريض جامعة القاهرة.
  • د. محمود محمد عبدالصبور المغربي، عميدًا لكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية.
  • د. هاني سعيد عبدالمنعم محمد، عميدًا لكلية التربية الرياضية جامعة طنطا.
  • د. حمدي أحمد عبداللطيف الغندور، عميدًا لكلية الهندسة جامعة دمياط.
  • د. وليد محمد عفيفي محمد، عميدًا لكلية التجارة جامعة كفر الشيخ.
  • د. عبدالله محمد مناع الطحاوي، عميدًا لكلية التربية الرياضية "بنين" جامعة الزقازيق.
     

وفي سياق آخر، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، على أهمية تعزيز دور مستشفيات الجامعات الخاصة في تقديم خدماتها للمجتمع في مجال الرعاية الصحية، حيث ستعمل جنبًا إلى جنب مع مستشفيات الجامعات الحكومية ومنشآت وزارة الصحة. هذا التعاون من شأنه تعزيز منظومة الرعاية الصحية في مصر وتحسين الخدمات المتاحة للمواطنين في المجال الصحي خلال الفترة القادمة.
 

أشار وزير التعليم العالي، إلي ضرورة التعاون بين مستشفيات الجامعات الخاصة والحكومية في تطوير العناصر البشرية وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحسين جودة الخدمات الطبية للمواطنين. يشدد على الدور الحيوي الذي تلعبه المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات الطبية والتعليم والتدريب، مما يعكس التكامل بين النواحي العلمية والتطبيقية في مجال الطب.

 

أوضح الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، أن مستشفيات الجامعات الخاصة التي تعمل حاليًا هي مستشفى جامعة 6 أكتوبر ومستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث يتوفر فيهما ما يقارب 435 سريرًا، وهما يعملان جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الجامعية.

 

أكد الدكتور عبدالوهاب عزت أن هناك سبع مستشفيات تتبع الجامعات الخاصة، وهي: الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وجامعة النهضة، وجامعة ميريت، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة بدر، وجامعة حورس، وجامعة الجيزة الجديدة.

 

أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هناك تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، بهدف استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات المرضية التي يتم توجيهها إلى هذه المستشفيات.