الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كجزء من برنامج الشركاء الأكاديمي

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري توقع اتفاقيتين للشراكة علي هامش المؤتمر الدولى للذكاء الآلى والابتكارات الذكية

الأحد 12/مايو/2024 - 06:35 م
 الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

أخبار الجامعات.. وقّعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اتفاقيتين للتعاون المشترك اليوم، الأولى مع شركة Fortinet، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني، وذلك كجزء من برنامج الشركاء الأكاديمي، بهدف خلق قوة عاملة متنوعة ومهارة في مصر والعالم العربي.

مزايا الشراكة  بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركة Fortinet

ومن جانبها، تعتبر هذه الشراكة فرصة لتوفير دورات تدريبية معترف بها عالميًا في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى إنشاء معمل للأمن السيبراني لفائدة طلاب الأكاديمية، مما يجعلهم جزءًا من الخبراء في هذا المجال.

 

وقد وُقعت الاتفاقية من قبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمهندس خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة Fortinet في مصر وليبيا والسودان.

 

وبالإضافة إلى ذلك، وقّعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اتفاقية تعاون مع جامعة جنوة الإيطالية، تمثل التمديد الثاني للتعاون الوثيق الذي بدأ عام 2009، حيث تضمنت الاتفاقية السابقة تبادل الطلاب والباحثين وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات الدولية.

وقد وُقعت الاتفاقية الجديدة من جانب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بواسطة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، ومن جانب جامعة جنوة بواسطة الأستاذ الدكتور روبيرتو ريفتريا، ممثل جامعة جنوة.