الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

وظائف وزارة العمل في السعودية

وظائف وزارة العمل في السعودية للأطباء رواتب تبدأ من 18000 ريال.. الشروط والأوراق المطلوبة

الإثنين 13/مايو/2024 - 08:38 م
وظائف وزارة العمل
وظائف وزارة العمل في السعودية

وظائف وزارة العمل في السعودية.. تعتبر وزارة العمل في المملكة العربية السعودية من الجهات الحكومية التي تولي اهتمامًا كبيرًا لتوفير فرص عمل للشباب، ومن بين الفئات المهمة التي تستهدفها الوزارة في تلبية احتياجات سوق العمل هم الأطباء، وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة العمل في السعودية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة للأطباء في مختلف التخصصات، مع رواتب تبدأ من 18000 ريال سعودي.

موعد التقديم في وظائف وزارة العمل في السعودية

موعد التقديم في وظائف وزارة العمل في السعودية يبدأ اليوم الإثنين فترة التقديم على فرص العمل التي أعلنت عنها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، وتستمر لمدة 10 أيام، من 13 إلى 23 مايو 2024، تشمل هذه الفرص فرص عمل للمصريين، مما يثير اهتمام العديد من الباحثين عن فرص عمل في المملكة، للتقديم، يرجى الاطلاع على الشروط والأوراق المطلوبة التي تعلن عنها الوزارة التي تستعرضها السبورة في السطور التالية.

شروط التقديم في وظائف وزارة العمل في السعودية

شروط التقديم على وظائف وزارة العمل في المملكة العربية السعودية تشمل العديد من النقاط المهمة التي يجب أن يستوفيها المتقدمون، هذه الشروط تشمل الأتي:

1. الحصول على درجة الماجستير من سنتين على الأقل: يتطلب التقديم على وظائف الوزارة أن يكون لدى المتقدم درجة الماجستير في تخصص مناسب، ويجب أن يكون الحصول على هذه الدرجة قبل موعد التقديم بسنتين على الأقل.

2. ألا يزيد السن على 47 سنة: تحدد الوزارة حدًا أقصى لعمر المتقدمين، ويجب أن لا يتجاوز العمر 47 سنة عند تاريخ انتهاء فترة التقديم.

3. قبول العمل مع الجنسين: يجب على المتقدم أن يكون مستعدًا للعمل مع الجنسين، حيث تشجع الوزارة المساواة بين الجنسين في بيئة العمل.

هذه الشروط تمثل جزءًا من مجموعة الشروط التي يجب توافرها لدى المتقدمين للتقديم على وظائف وزارة العمل في السعودية، وينبغي على الراغبين في التقديم التحقق من الشروط الكاملة المطلوبة والتأكد من توافرها قبل تقديم الطلب.

الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة العمل في السعودية

لتقديم طلب للحصول على وظيفة في وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، يجب تقديم مجموعة من الأوراق المطلوبة، هذه الأوراق تشمل الأتي:

1. السيرة الذاتية مطبوعة عليها صورة شخصية: يجب إعداد سيرة ذاتية تفصيلية تشمل معلومات الاتصال الشخصية، التعليم، الخبرة العملية، وأي مهارات أو مؤهلات إضافية ذات صلة، يتم طباعة السيرة الذاتية على ورق A4، ويجب أن تتضمن صورة شخصية حديثة وواضحة.

2. صورة من جواز السفر الساري: يجب تقديم صورة نسخة من جواز السفر الساري للمتقدم، ويجب أن يكون الجواز ساري المفعول ولا يزال به وقت كافٍ من التاريخ لتأشيرة العمل.

3. صور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة: يجب تقديم صور من المؤهلات الدراسية الخاصة بالمتقدم، مثل الشهادات الجامعية والدراسات العليا إن وجدت، بالإضافة إلى أي شهادات خبرة عمل سابقة إذا كانت متاحة.

توجد مكاتب لتقديم الأوراق المطلوبة لوزارة العمل في القاهرة، حيث يتم تسليم الأوراق الشخصيًا في مقر الإدارة العامة للتشغيل بالعنوان المذكور، يرجى التحقق من مواعيد وأماكن التقديم المحددة بشكل دوري، حيث قد تكون هناك تغييرات في المتطلبات أو الإجراءات.

مميزات الوظائف المتوفرة في السعودية

الوظائف المتوفرة في المملكة العربية السعودية تتميز بعدة مميزات تجعلها جذابة للباحثين عن عمل، هذه المميزات تشمل التالي:

1. راتب يبدأ من 18000 ريال: تقدم الوظائف رواتب تبدأ من هذا الرقم، ويتم تحديد الراتب النهائي حسب خبرة المتقدم والمؤهلات التي يحملها.

2. عمولة من الدخل: قد تتوفر عمولات على الدخل للموظفين بناءً على أداءهم وتحقيقهم لأهداف معينة.

3. توفير السكن ووسائل الانتقال: قد تقدم بعض الشركات السكن المجاني أو بدل سكن للموظفين، بالإضافة إلى توفير وسائل النقل أو بدل نقل.

4. إجازة سنوية مدفوعة الأجر: تتيح للموظفين الحصول على فترة إجازة سنوية مدفوعة الأجر للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم.

5. توفير تذكرة سفر مجانية كل عام: بعض الوظائف تشمل توفير تذكرة سفر مجانية للموظف كل عام، مما يتيح له فرصة للاستراحة والسفر.

6. مدة العقد ستكون عامين: توفر بعض الوظائف عقودًا لمدة عامين، مما يعطي الفرصة للموظف لاستكمال تجربته والاستفادة من التدريب والخبرة المكتسبة.

تلك هي بعض المميزات التي تتمتع بها الوظائف المتوفرة في المملكة العربية السعودية، والتي تجعلها خيارًا جذابًا للباحثين عن عمل.

التخصصات المطلوبة في وظائف وزارة العمل في السعودية

وفقًا لإعلان وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، فإن التخصصات المطلوبة للعمل في الوظائف المتاحة تشمل:

1. طبيبة أمراض جلدية وتجميل: تتطلب هذه الوظيفة خبرة ومؤهلات في مجال أمراض الجلد والتجميل، حيث يتوقع أن تكون المتقدمة لهذه الوظيفة حاصلة على الدرجة العلمية المناسبة في هذا التخصص ولديها خبرة سابقة.

2. طبيبة تقويم أسنان: تتضمن هذه الوظيفة العمل في مجال تقويم الأسنان، وتقديم الرعاية الصحية للمرضى الذين يحتاجون إلى تصحيح ترتيب الأسنان والفكين. يجب أن تكون المتقدمة حاصلة على الشهادة الطبية المناسبة في تقويم الأسنان وتمتلك خبرة عملية في هذا المجال.

تلك هي التخصصات المحددة التي تطلبها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية لشغل بعض الوظائف الشاغرة، ويتوجب على المهتمين التحقق من الشروط المحددة وتقديم الطلبات وفقًا للتفاصيل المحددة في الإعلان.