السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أخبار الجامعات | لجنة اختيار منصب نائب رئيس جامعة بنها تستمع لـ خطط تطوير الآداء للمتقدمين

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:33 م
جامعة بنها
جامعة بنها

اجتمعت لجنة برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها وذلك للمقابلة الشخصية، واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة  بـ جامعة بنها

تشكيل لجنة اختيار المتقدمين لمنصب نائب رئيس جامعة بنها

وضمت اللجنة الدكتور جلال السعيد، الأستاذ ب، جامعة الفيوم ووزير النقل الأسبق، والدكتور كمال شاروبيم، الأستاذ بـ جامعة قناة السويس ومحافظ الدقهلية الأسبق، والدكتور شعبان طه، وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب بـ جامعة بنها السابق، والدكتور أحمد أحمد أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بكلية الهندسة بـ جامعة بنها. شارك في الاجتماع الدكتور سليمان حزين.

خطط تطوير الآداء للمتقدمين لشاغلي منصب رئيس الجامعة

وقد استمعت اللجنة خلال الاجتماع إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين لشغل منصب رئيس الجامعة، وكذلك رؤية كل متقدم لتطوير الجامعة سواء في الجانب التعليمي أو البحثي أو الاجتماعي.

اختيار العمداء على مستوى جامعة بنها وفق معايير محددة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي على حرص جامعة بنها على اختيار العمداء على مستوى الجامعة وفق معايير محددة وبحيادية تامة.

أخبار الجامعات |جامعة بنها تعلن عن إقامة ماراثون للابتكارات في سبتمر 2024

وفي سياق متصل.. أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن إطلاق "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، بتوجيهات من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تحت شعار "تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". يأتي هذا الماراثون في إطار جهود جامعة بنها لتعزيز البحث والتطوير والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة. يهدف الماراثون أيضًا إلى استثمار قدرات الإنسان والمكان في تعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 من ضمن الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا

أضاف رئيس جامعة بنها، بالتزامن مع توجيهات القيادة السياسية التي تعزيز أهمية الابتكارات وتجعلها من أولوياتها الرئيسية على الساحة العالمية، تعلن جامعة بنها عن إطلاق "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030. يأتي هذا الماراثون تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية وتوجيهاتها في تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي، ويسعى لتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية من خلال التركيز على الابتكار والتطور التكنولوجي في مجالات متعددة.