الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في تنمية مهارات الطلاب وخدمة المجتمع المحلي وتشجيع الصناعات المحلية.

طلاب جامعة النيل ينظمون معرضا للمنتجات المحلية المصنوعة بأيديهم

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 07:28 م
جامعة النيل الأهلية
جامعة النيل الأهلية

أخبار الجامعات.. تنظم جامعة النيل الاهلية من خلال مكتب الحياة الطلابية، معرضًا غدًا، الأربعاء الموافق 15 مايو الحالي، لعرض منتجات طلابها التي قاموا بتصنيعها بأنفسهم. يأتي ذلك في إطار تعزيز دور الجامعة في تنمية مهارات الطلاب وخدمة المجتمع المحلي وتشجيع الصناعات المحلية.

 الاعتماد على الصناعة المحلية أبرز أهداف  معرض جامعة النيل الأهلية  

 

تحت شعار "صنع في مصر"، يهدف المعرض الذي تستضيفه جامعة النيل الاهلية إلى تعزيز فكرة الاعتماد على الصناعة المحلية والمنتج المصري. ويتضمن المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي قام طلاب الجامعة بتصنيعها بأيديهم، من ملابس واكسسوارات وشنط مصنوعة من القماش، إلى مشغولات جلدية ومنتجات يدوية أخرى، وذلك بهدف تشجيع روح ريادة الأعمال بين الطلاب وتعزيز مفهوم "الهاندميد".

 

تعليقًا على المعرض، أوضحت جينا موافي، مديرة مكتب الحياة الطلابية، أنه يأتي في إطار دعم فكرة ريادة الأعمال بين الطلاب، ويعكس التزام الجامعة بتعزيز الصناعة المحلية ودعم المبادرات الطلابية  ويشارك في المعرض أيضًا مجموعة من المصنعين المحليين لتعزيز فكرة "صنع في مصر" وتشجيع المجتمع المحلي على دعم المنتجات المصرية.

يُذكر أن مكتب الحياة الطلابية في جامعة النيل الاهلية يلعب دورًا مهمًا في توفير بيئة مثالية لتطوير الطلاب، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، بالإضافة إلى دعم روح ريادة الأعمال وتطوير مهارات الطلاب الشخصية والمهنية.