الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

وظائف السكة الحديد 2024

وظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الأدارية | الشروط والاوراق المطلوبة

الخميس 16/مايو/2024 - 08:47 م
وظائف القطار الكهربائي
وظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الأدارية

وظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الأدارية.. تشكل وظائف القطار الكهربائي الجديد في العاصمة الإدارية فرصة مهمة للشباب الطموح للانضمام إلى قطاع النقل والمواصلات في مصر، يعتبر القطار الكهربائي الجديد من أحدث وسائل النقل الجماعي الحديثة التي تعمل بالطاقة الكهربائية والتي تعتبر صديقة للبيئة، وبدءًا من أول مايو 2024، أعلنت الهيئة القومية للأنفاق فتح باب التقديم لشغل عدد من الوظائف المتنوعة ضمن مشروع القطار الكهربائي الجديد.

وظائف القطار الكهربائي الجديد

وظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الأدارية تعد وظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الإدارية من الفرص الهامة التي تفتح أبوابها أمام الشباب الطموح في مصر، يعتبر هذا المشروع جزءًا من خطة الحكومة لتحسين وسائل النقل العامة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتتمثل أهمية القطار الكهربائي الجديد في دوره في تقليل ازدحام الطرق وتلويث الهواء، إلى جانب توفير وسيلة نقل سريعة وآمنة للمسافرين، سنتناول في هذا التقرير تفاصيل الوظائف المتاحة، فضلًا عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم.

شروط الإلتحاق بوظائف القطار الكهربائي الجديد 2024

شروط وظائف القطار الكهربائي الخفيف 2024

شروط الإلتحاق بوظائف القطار الكهربائي الجديد 2024 تم الإعلان عن فتح باب التقديم لوظائف القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة لعام 2024، وهذه الفرصة تعتبر فرصة هامة للشباب المصري للانضمام إلى هذا المشروع الكبير الذي يهدف إلى تحسين وسائل النقل العام في مصر وتوفير وسيلة نقل مستدامة وفعالة للمواطنين. إليكم شروط الالتحاق بوظائف القطار الكهربائي الجديد:

1. المؤهل العلمي: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الدبلومة الفنية الصناعية في تخصص ذي صلة بالميكانيكا أو الكهرباء.

2. لغة إنجليزية أو صينية: يُفضل أن يكون المتقدم متقنًا للغة الإنجليزية أو الصينية، وذلك لتسهيل التواصل مع فرق العمل المتعددة الجنسيات.

3. المعرفة بصيانة المعدات الميكانيكية: يجب أن يكون المتقدم على دراية بأساسيات صيانة المعدات الميكانيكية المستخدمة في القطارات الكهربائية.

4. العمر: يجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 40 عامًا.

5. الخدمة العسكرية: يجب أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو تم إعفاؤه منها.

6. السجل الجنائي: يجب أن لا يكون لدى المتقدم سجل جنائي.

7. الصحة الجيدة: يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة تمكنه من أداء مهام العمل بفعالية.

8. الالتزام والانضباط: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على الالتزام بالقوانين والانضباط في بيئة العمل.

تلتزم الهيئة القومية للأنفاق بتوفير بيئة عمل مناسبة وفرص تطوير مهني للموظفين الجدد، ويُشجع المهتمين بالتقدم لهذه الوظائف على التقديم واستغلال هذه الفرصة الفريدة للعمل في مشروع مهم يعود بالفائدة على المجتمع والوطن.

أقسام وظيفة القطار الكهربائي

تتضمن وظيفة القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة العديد من الأقسام المتخصصة التي تعمل بتنسيق وتعاون لضمان سلامة وفعالية عمل القطارات. يعد كل قسم جزءًا أساسيًا من البنية التحتية لهذا المشروع الكبير، ويقوم بمهامه الخاصة التي تساهم في توفير خدمة النقل العام بكفاءة وجودة عالية. دعونا نتعرف على هذه الأقسام بالتفصيل:

1. قسم الوحدات المتحركة: هذا القسم مسؤول عن صيانة وإصلاح الوحدات المتحركة في القطارات الكهربائية، بما في ذلك العربات والمحركات الكهربائية وأنظمة الفرامل.

2. قسم الاتصالات والإشارات: يدير هذا القسم نظام الاتصالات اللاسلكية وأنظمة الإشارات داخل القطارات وعلى الخطوط، لضمان سلامة الركاب والقطارات.

3. قسم أنظمة التذاكر: يعمل هذا القسم على إدارة نظام التذاكر الإلكترونية وضمان سهولة استخدامه من قبل الركاب.

4. قسم الطاقة والشبكة الكهربائية: يتولى هذا القسم مسؤولية تزويد القطارات بالطاقة الكهربائية وصيانة شبكة التوزيع.

5. قسم معدات الورشة: يقوم هذا القسم بإدارة وصيانة معدات الورشة التي تستخدم في صيانة القطارات وإصلاحها.

6. قسم الأنظمة الكهروميكانيكية: يهتم هذا القسم بصيانة وإصلاح أنظمة الكهروميكانيكية في القطارات، مثل أنظمة التبريد والتدفئة والتهوية.

7. قسم المصاعد والسلالم المتحركة: يدير هذا القسم صيانة وإصلاح المصاعد والسلالم المتحركة في محطات القطارات.

تعتبر هذه الأقسام الحيوية جزءًا لا يتجزأ من عملية تشغيل وصيانة القطارات الكهربائية، وتعمل بتناغم لضمان توفير خدمة النقل العام بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

الأوراق المطلوبة للإلتحاق بوظيفة القطار الكهربائي

للالتحاق بوظيفة القطار الكهربائي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، هناك بعض الأوراق والمستندات المهمة التي يجب تقديمها للهيئة القومية للأنفاق، تهدف هذه الأوراق إلى توثيق المؤهلات والخبرات اللازمة للتقدم لهذه الوظيفة الحيوية في مشروع القطار الكهربائي الجديد:

1. صورة من المؤهل الدراسي الأخير: يجب تقديم صورة من شهادة الدبلوم أو البكالوريوس، بالإضافة إلى أي مؤهلات أخرى قد حصلت عليها.

2. صورة الموقف من التجنيد: يجب تقديم صورة من شهادة إتمام الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

3. صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر: لتوثيق الهوية والبيانات الشخصية.

4. صورة بطاقة الرقم القومي: يجب تقديم صورة من البطاقة الشخصية للتحقق من الهوية.

5. صورة شهادات الخبرة السابقة: إذا كان لديك خبرة سابقة في مجال ذي صلة، يجب تقديم صور من شهادات الخبرة السابقة.

6. شهادات الدورات التدريبية: يجب تقديم صور من شهادات الدورات التدريبية التي حصلت عليها وتخصصاتها.

7. صورتين من الصورة الشخصية: بحجم 4x6 سم.

8. صورة حوالة بريدية: بقيمة 25 جنيه بإسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، كرسوم للتقديم.

تأكد من توفير كافة الأوراق المطلوبة وتنظيمها بشكل جيد لتسهيل عملية التقديم لوظيفة القطار الكهربائي الجديد، ولا تتردد في الاستفسار مع الهيئة القومية للأنفاق إذا كان لديك أي استفسارات أو غموض بخصوص المستندات المطلوبة.