رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر: هذه التصرفات تحول الطفل لكاذب ومخادع

الخميس 16/مايو/2024 - 09:16 م
أستاذ الطب النفسي
أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر: هذه التصرفات تحول الطفل ل

قالت أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، الدكتورة صفاء حمودة، على دور الآباء في بناء ثقة الأطفال بأنفسهم، مشيرة إلى أن بعض الفتيات قد يكن جميلات جدًا لكنهن لا يثقن في جمالهن بسبب تنمر الوالدين عليهن.

أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر: النقد المستمر والعتاب للطفل يجعله يعتقد أنه فاشل

 

وأوضحت أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "البيت" على قناة "الناس"، أن النقد المستمر والعتاب للطفل يجعله يعتقد أنه فاشل، مما يؤثر على وعيه الذاتي ويجعله يثق بأنه لا يستحق النجاح.

وأشارت أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، إلى أهمية بناء الثقة من خلال إعطاء الأمان للطفل، وعدم فرض العقوبات المتكررة التي قد تفقده الثقة بالنفس وتعزز الكذب للهروب من العقاب.

وأضافت أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، أن بناء الثقة يجب أن يكون عملية مستمرة، وأن فقدان الثقة في النفس يمكن أن يؤدي إلى دعم الكذب كوسيلة لتجنب العقوبة، حتى في الأمور البسيطة مثل تقديم الصلاة.

ويأتي أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر، هذا في إطار إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة "الناس" في شكلها الجديد، وعرض مجموعة من البرامج والمحتوى الهادف خلال عام 2023، وتغطية مختلف جوانب الحياة من خلال برامج متنوعة تشمل الأسرة والدين والشباب والثقافة والترفيه.