الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتقديم خدمة أفضل لمرضى الروماتيزم والأمراض المناعية

توصيات المؤتمر التالت لقسم الروماتيزم والمناعة في طب جامعة عين شمس

الجمعة 17/مايو/2024 - 05:18 م
السبورة

أخبار الجامعات.. أثنى المؤتمر الثالث لقسم الروماتيزم والمناعة في كلية الطب في جامعة عين شمس، الذي عُقد من 14 إلى 17 مايو، على أهمية الكشف المبكر وبدء العلاج لتجنب الآثار الجانبية للأمراض المناعية وتأثيرها الضار على أجهزة الجسم. كما شدد المؤتمر على ضرورة التعاون مع التخصصات الطبية الأخرى لتقديم خدمة أفضل لمرضى الروماتيزم والأمراض المناعية.

تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس  والأستاذ الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بدأت فعاليات المؤتمر بورش العمل في الأيام الأولى من المؤتمر، ثم تبعتها الجلسات العلمية خلال الأيام الرئيسية.

 

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة في جامعة عين شمس، بما في ذلك الأستاذ الدكتور علي الأنور والأستاذة الدكتورة هالة سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

شارك في المؤتمر عدد كبير من أطباء الروماتيزم من مختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى نخبة من الأطباء من ليبيا والسودان، بالإضافة إلى مشاركة عالمية من ألمانيا. وتناولت الجلسات العلمية أحدث طرق التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض المناعية، برئاسة الأستاذة الدكتورة داليا عبد المحسن وبمشاركة لجنة علمية متميزة.