الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فى ثاني أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أخبار التعليم | جدل في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالشرقية بسبب صورة على السوشيال ميديا

الأحد 19/مايو/2024 - 12:14 م
جدل في امتحانات الشهادة
جدل في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالشرقية

حالة من الجدل أثيرت في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الشرقية، اليوم، وذلك بسبب صورة تم تداولها علي مواقع التواصل الإجتماعي، وأظهرت الصورة المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، وجود طالب فى لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، أثناء تأديته امتحان الجبر والإحصاء وبجانبه التليفون المحمول يظهر علي شاشته إجابات الامتحان، في هدوء تام وتركيز شديد، ويلاحظ وجود علامة مائية على ورقة الأسئلة تظهر كلمة أولاد صقر بوضوح، ومن المحتمل أن تكون اللجنة في إحدي محافظة الشرقية.

 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالشرقية


جدير بالذكر أن نحو 142،934 طالبًا وطالبة يواصلون اليوم الأحد أداء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الشرقية. تم توزيعهم على 795 لجنة على مستوى المحافظة ضمن 20 إدارة تعليمية، وسط اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس واللجان الامتحانية. تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس الجاري.


أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم امتحان الجبر والإحصاء كجزء من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الفترة الأولى، ومن المقرر أن يخوضوا امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الفترة الثانية.


جدير بالذكر، بدأت امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024  للعام الدراسي 2023-2024 أمس السبت، حيث أدى الطلاب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية. يشارك في هذه الامتحانات 142،934 طالبًا وطالبة موزعين على 795 لجنة في 20 إدارة تعليمية.

 

تخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في اللجان التابعة لها. وتقوم كل مديرية تعليمية بتشكيل كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها لضمان تنظيم الامتحانات بشكل فعال.

 

تُجرى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بشكل منفصل لكل مادة وليست مجمعة. وتقوم المديريات التعليمية بوضع أسئلة الامتحانات والجداول الزمنية لكل مادة.


أكدت وزارة التربية والتعليم أن درجات الطلاب ستُحسب بناءً على مجموع درجات الفصلين الدراسيين وليس على فصل دراسي واحد فقط. يؤدي الطلاب امتحان الترم الثاني، وتُضاف درجاته إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الأول. شددت الوزارة على أن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ستكون مصممة لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن استراتيجية وضع الأسئلة تهدف إلى تقييم ما تعلمه الطالب فعليًا خلال الترم الدراسي، وليس فقط من أجل تحديد درجات مرتفعة أو منخفضة.


تعتبر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024  نهاية مرحلة التعليم الأساسي، وتحدد نتيجتها مسار الطلاب نحو التعليم الثانوي، سواء كان ذلك الثانوي العام أو الفني بأنواعه المختلفة. من المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بعد انتهاء لجان التصحيح في مراكز المحافظة. وعادة ما تعلن مديرية التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية بعد أسبوع إلى 10 أيام من انتهاء الامتحانات.