الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وتعمل على توظيف كافة إمكانياتها لخدمة العملية التعليمية.

رئيس جامعة أسيوط: الجامعة تسعى دائمًا نحو مواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات

الأحد 19/مايو/2024 - 11:58 م
رئيس رئيس جامعة أسيوط
رئيس رئيس جامعة أسيوط

برعاية رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي  نظمت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالتعاون مع الإدارة العامة لشئون التعليم، يوم الأحد الموافق 19 مايو، فعاليات ملتقى "ميكنة إدارات شئون الطلاب بالجامعة".

 

و تمتد فعاليات الملتقى خلال يومي 19 و20 من مايو، وتُعقد تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويحاضر بالملتقى الدكتور حسن محمد حسن الهواري مستشار رئيس الجامعة لنظم المعلومات.

أوضح رئيس جامعة أسيوط  أن الجامعة تسعى دائمًا نحو مواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على توظيف كافة إمكانياتها لخدمة العملية التعليمية. 

 

وأكد أن رئيس جامعة أسيوط تخطو خطوات واضحة نحو تطبيق التحول الرقمي بمختلف قطاعات وإدارات الجامعة، حيث تقوم بعملية تطوير مؤسسي للوصول إلى تحول رقمي حقيقي ومستدام، وذلك تماشيًا مع إستراتيجية الدولة المصرية 2030. وذكر أن ميكنة العمل بإدارات شئون الطلاب تساهم في توفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى دقة البيانات وسرعة الأداء، مما ينتج عنه تقديم خدمات طلابية متميزة.

شهد الملتقى حضور الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، والأستاذ أسامة السيد أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ عبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ حاتم مصطفى صالح مدير عام شئون التعليم، والأستاذ خالد عمران مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وبمشاركة نحو 50 من العاملين بقطاع شئون الطلاب بالجامعة.

الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب العاملين 

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب العاملين لتطوير الأداء الوظيفي وتنمية مواردها البشرية لمواكبة المتغيرات والتطورات التكنولوجية وثورة الاتصالات والمعلومات. ولفت إلى أن إدارة الجامعة، تحت قيادة الدكتور أحمد المنشاوي، تسعى لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتطبيق التحول الرقمي في مختلف المؤسسات التعليمية.

وأضاف الدكتور حسن محمد الهواري أن ميكنة العمل بإدارات الجامعة، وخاصة إدارات شئون الطلاب، تسهم في ترشيد الإنفاق الحكومي، وتوفير الوقت والجهد، ودعم اتخاذ القرار، فضلًا عن دقة البيانات وسرعة الأداء الذي ينتج عنه تحسين مستوى الخدمة المقدمة بما يسهم في إرضاء الطلاب والخريجين.

ناقش الملتقى عددًا من المحاور المهمة حول ربط الإدارة العامة لشئون الطلاب إلكترونيًا مع جميع إدارات شئون الطلاب على مستوى الجامعة، وتعامل الطلاب والخريجين عن طريق شبكة الإنترنت لتقديم طلباتهم وتسديد الرسوم وكافة الخدمات الخاصة بهم. كما تم طرح برنامج قاعدة البيانات لشئون الطلاب والخريجين، وتسجيل بيانات الطلاب، وإعداد الإحصائيات والتقارير، ورفع جداول المحاضرات والامتحانات، وتسجيل المقررات، بالإضافة إلى استخراج شهادة القيد؛ لإرضاء العملاء.