الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يعلن موعد تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية.. تفاصيل

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 07:10 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على هامش المنتدى العالمي للتعليم 2024 في لندن بدء تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية لأول مرة في مصر.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تدريس اللغة الثانية في المرحلة الإعدادية ستبدأ  اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024-2025، مشيرًا إلى أن هذه التوجه يتطلب تعاونًا مع شركة "بيرسون" لتدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

تصريحات وزير التربية والتعليم 

أشار وزير التربية والتعليم إلى التعاون القائم مع البنك الدولي منذ عام 2018 في إصلاح منظومة التعليم، خاصة من خلال نظام التقييم في المرحلة الثانوية وإعداد وثيقة معايير تقييم المعلمين (CPD) والتنمية المهنية المستدامة للمعلمين. وأكد على أهمية دور المعلم في تطوير المنظومة التعليمية.

أكد تشاك ميلي على قوة علاقات "بيرسون" مع الجهات العالمية العاملة في مجال التعليم، مشيدًا بالدور المصري في تطوير التعليم وخاصة في مجال تقييم المعلمين. كما أعرب عن تطلع الشركة إلى تعزيز التعاون مع مصر.

جهود "بيرسون" في تعليم اللغة الإنجليزية


أوضح جيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية في شركة "بيرسون"، أن الشركة تقدم تعليم اللغة الإنجليزية على أربع مستويات: الكشف عن مهارات اللغة، تقييم هذه المهارات، إعداد خريطة تربط بين مستويات المهارة وشهادات الـ IG، ومنح الشهادات المعتمدة عالميًا. وأكد أن تعليم اللغة الإنجليزية عبر "بيرسون" يرتبط بمهارات القرن الـ21 والمعايير العالمية.

لقاء وزير التربية والتعليم مع ممثلي "بيرسون"


جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بممثلي شركة "بيرسون" على هامش المنتدى التعليمي في لندن. استعرض الوزير خلال اللقاء جهود تطوير المناهج التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود بدأت من المرحلة الابتدائية وستشمل المرحلة الإعدادية بدءًا من العام الدراسي المقبل، وأكد أن خطة تطوير المناهج مستمرة في إطار تطوير المنظومة التعليمية ككل.