الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة حلوان الأهلية يقوم بتكريم الطلاب المشاركين في مشروع هنية

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 11:51 م
جامعاترئيس جامعة
جامعاترئيس جامعة حلوان الأهلية

أخبار الجامعات  ..حقق  مشروع هنية  (Hanyya) إنجازًا كبيرًا بتأهله للتصفيات النهائية في مسابقة "جائزة هالت" لريادة الأعمال والتنمية المستدامة. بعد الفوز في تصفيات المسابقة على مستوى مصر، التي أُقيمت في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، شارك مشروع "هنية" إلى جانب مشروع "جرين هارفست" (Green Harvest)، اللذان تم اختيارهما من برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، بجانب فرق أخرى من الجامعات المصرية.

الطلاب المشاركين في مشروع  هنية

تم تكريم الطلاب المشاركين في مشروع  هنية  و"جرين هارفست" من قبل صندوق دعم المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما تم تكريم يوسف عبد المجيد، الطالب في برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي ومنسق المسابقة في جامعة حلوان الأهلية.

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، دعمه الكامل لطلاب الجامعة، وشجعهم على المشاركة بأفكارهم البناءة لخدمة المجتمع. وعبر عن سعادته بمستوى طلاب الجامعة، متمنيًا لهم التوفيق في المرحلة النهائية للمسابقة.

حضر التكريم الدكتورة هدى عبد الحميد، أستاذة الاقتصاد ومنسقة برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، والدكتورة هبة شاكر، مدرسة المحاسبة في الكلية.

يهدف مشروع  هنية  إلى تقديم طعام صحي منزلي يتيحه المستخدم عبر تطبيق إلكتروني، ويستهدف الفئات العاملة والطلاب المغتربين وكبار السن الذين قد يلجؤون إلى الطعام السريع غير الصحي. ويضمن تغليف الأطعمة باستخدام مواد صديقة للبيئة، ويحقق ذلك ٧ نقاط من معايير التنمية المستدامة.

تُعتبر مسابقة "جائزة هالت" Hult Prize من أكبر المسابقات العالمية التي تقام سنويًا، وتهدف إلى حشد أفكار طلاب الجامعات لحل قضايا اجتماعية ملحة. وتقدم الجائزة جائزة مالية تبلغ مليون دولار كرأس مال أولي لمساعدة الفريق الفائز في إطلاق مشروعه.