الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندن

أخبار التعليم | وزير التربية والتعليم يبحث سبل التعاون مع الفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية لتنفيذ برامجها في مصر

الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:22 ص
د.رضا حجازي مع الفريق
د.رضا حجازي مع الفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية

في إطار فعاليات المنتدى العالمي للتعليم في لندن اليوم، التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB). الاجتماع شهد حضور السيد أولى بيكا هيتونين، المدير العام للبكالوريا الدولية، والسيد هيف بنايان، المدير العالمي لتطوير الأعمال في IB، والسيد جان كريستوف غوريس، رئيس قسم التنمية لأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط. تمحور اللقاء حول استكشاف سبل التعاون لتسهيل تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

 

أكد وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم المصرية تسعى جاهدة لدعم تقديم أعلى مستويات التعليم من خلال برامج البكالوريا الدولية (IB) في مصر، مشيرًا إلى أن شهادة البكالوريا الدولية (IB) تعد واحدة من الشهادات المرموقة والموثوق بها بشدة في البلاد.

 

 

بروتوكول تعاون يسهم في تسهيل عمل المدارس التي تتبع نظام البكالوريا الدولية

 

أكد وزير التربية والتعليم، على أهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية والبكالوريا الدولية لتحقيق أقصى استفادة للطلاب والمدارس في مصر. كما أشار إلى ضرورة توقيع بروتوكول تعاون يسهم في تسهيل عمل المدارس التي تتبع نظام البكالوريا الدولية في البلاد.


تم خلال الاجتماع مناقشة بنود اتفاقية التوسع لمدارس (IB) والخطوات المطلوبة لتنفيذها، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون لتيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

 

وفى سياق آخر، التقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مع سكوت ماكدونالدز، الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، خلال فعاليات المنتدى العالمي للتعليم في لندن. خلال الاجتماع، تمت مناقشة طرق تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس لتحسين جودة التعليم في مصر وتوفير فرص تعليمية شاملة، بحضور سعادة السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة.

 

وأثنى وزير التربية والتعليم على التعاون الحالي مع المجلس الثقافي البريطاني وقدم الشكر للمجلس على دعمه المستمر للعملية التعليمية في مصر، حيث تم استعراض برنامج إصلاح التعليم الذي بدأ في عام 2018.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أهمية دعم المنظومة التعليمية في مصر وضرورة تطوير المناهج التعليمية، بما في ذلك تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتطبيقها في العام الدراسي المقبل. كما أشار إلى أن اللغة الإنجليزية ستكون من بين اللغات التي سيتم تدريسها كلغة ثانية في المدارس الحكومية.