الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتركيز على المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ..

الهيئة القومية للاستشعار من البعد تستقبل وفدًا من السفارة الصينية لتعزيز التعاون

الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:30 م
 الهيئة القومية للاستشعار
الهيئة القومية للاستشعار من البعد تستقبل وفدًا من السفارة ا

الهيئة القومية للاستشعار من البعد.. أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجهات والهيئات الدولية، والتركيز على المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال. 

تعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من السفارة الصينية بالقاهرة برئاسة تشانغ هوا شنج، المستشار العلمي للتعليم العلوم والتكنولوجيا، لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات وبيانات الأقمار الصناعية.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، على حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الجانب الصيني، وذلك في إطار تطوير قدراتها والاستفادة من الخبرات الصينية المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبيانات الأقمار الصناعية. كما جاء هذا اللقاء في إطار التعاون المصري الصيني، خاصة في إطار مبادرة "الطريق الحريري"، التي تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين البلدين.

تناول اللقاء مُناقشة إمكانية استقبال محطة استقبال أسوان التابعة لـ الهيئة القومية للاستشعار من البعد لمجموعة الأقمار الصناعية التابعة للصين، بهدف خدمة البنية المعلوماتية في شمال إفريقيا وتقديم خدمات للمستفيدين من دول شمال إفريقيا.

 

 ويعتبر هذا التعاون خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين مصر والصين في مجال تكنولوجيا المعلومات وبيانات الأقمار الصناعية، ومن المتوقع أن يُسفر عن نتائج إيجابية تعود بالنفع على كلا البلدين، خاصة في مجالات التنمية المستدامة والبحث العلمي وتقديم الخدمات للمجتمع.

هذا اللقاء يؤكد على حرص مصر والصين على تعزيز علاقاتهما الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشترك، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبيانات الأقمار الصناعية.