الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

إيذانًا ببدء موسم الحج

عاجل | وزارة الحج والعمرة تعلن إيقاف تصاريح العمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة

الخميس 23/مايو/2024 - 01:36 م
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة تعلن إيقاف تصاريح العمرة

وزارة الحج والعمرة أعلنت عن تعليق إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق نسك، اعتبارًا من اليوم 15 ذو القعدة وحتى 15 ذو الحجة لعام 1445 هجرية، استعدادًا لموسم الحج لهذا العام.

 

 

منع حملة تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها


أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على شبكات التواصل الاجتماعي عن قرار بمنع حملة تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها، اعتبارًا من 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة لعام 1445 هجرية. القرار يهدف إلى تخصيص الدخول لحملة تأشيرات الحج فقط، لتسهيل أداء المناسك بيسر للحجاج النظاميين.

 

شددت وزارة الحج والعمرة  علي أنه لا يمكن أداء الحج دون الحصول على تصريح مخصص لذلك، وأنها ستطبق العقوبات بحزم على كل من يخالف الأنظمة، خاصة الذين يتم ضبطهم في المناطق المخصصة لحملة التأشيرات الخاصة بالحجاج النظاميين.

 

 

 

حذرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية راغبي الحج والعمرة من التعامل مع القنوات المجهولة أو المؤسسات التي تدعي تقديم خدمات للحجاج، مشددة على ضرورة التعامل مع القنوات المعتمدة بشأن الحج والعمرة.

 

ودعت وزارة الحج والعمرة في فيديو توعوي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي راغبي الحج إلى تجنب الرسائل المجهولة والإعلانات الكاذبة والتسجيل للحج، وإجراء المعاملات عبر المسارات الإلكترونية لحجاج الداخل، وعبر تأشيرات الحج الرسمية لحجاج الخارج.

 

وشددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية على أن القدوم إلى المشاعر المقدسة دون "تأشيرة حج" أو "تصريح حج" يعد مخالفة لأنظمة وتعليمات الحج، ويجب معاقبة المخالفين، مؤكدة أن طريق الحجاج إلى المشاعر المقدسة يكون عبر التصاريح والتأشيرات.

 

وجددت وزارة الحج والعمرة تحذيرها من الانسياق وراء الشركات الوهمية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعي تقديم عروض الحج والعمرة، مؤكدةً أنه لا يسمح بدخول الأراضي المقدسة إلا للحجاج المصرح لهم الذين يحملون بطاقات نيسكو الذكية.

 

كما جددت وزارة الحج والعمرة التأكيد على أن الحصول على تأشيرة الحج هو إجراء إلزامي لا يمكن للقادمين من خارج المملكة بدونه أداء فريضة الحج.

ولا يمكن لحاملي التأشيرات التالية أداء الحج: "العمرة، والزيارة، والسياحة، والعمل، والترانزيت".

 

وفي سياق متصل.. خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024 من أكثر الموضوعات بحثًا اليوم عقب اقتراب العديد من الأشخاص من التسجيل لأداء فريضة الحج خلال فترات عيد الأضحى المبارك.