الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يبحث مع وزير التعليم السعودي ونظيره العراقي وعدد من الشخصيات الأكاديمية البريطانية التعاون المشترك

الجمعة 24/مايو/2024 - 02:37 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يبحث مع وزير التعليم السعودي ونظيره العر

أخبار الجامعات.. تم خلال فعاليات المُنتدى العالمي للتعليم، الذي نظمه المركز الثقافي البريطاني بالمملكة المتحدة، لقاء وزير التعليم العالي  د. أيمن عاشور، بعدد من كبار المسؤولين في مجال التعليم من دول مختلفة.

وزير التعليم العالي يشيد بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية

في لقاءه مع وزير التعليم السعودي، أشاد وزير التعليم العالي بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وركز على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم الجامعي، مع التأكيد على أهمية تبادل الخبرات العلمية لتعزيز التعليم والتنمية في البلدين. كما تطرق إلى دور "أدرس في مصر" في تيسير الوصول للمعلومات الجامعية.

وفي لقائه بوزير التعليم العالي العراقي، أكد وزير التعليم العالي أيضًا على أهمية التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وأشاد بتطور التعليم في مصر، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وتدويل التعليم.

كما ناقش د. عاشور مع مسؤولي جامعات بريطانية مختلفة، بما في ذلك جامعة بلايمووث وجامعة جلاسكو، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات المصرية، مما يسهم في تحسين جودة التعليم والبحث في مصر وتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي.

تلك اللقاءات تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والبحث العلمي، وتوفير فرص تعليمية وبحثية متميزة للطلاب والباحثين المصريين والعرب والدوليين.