الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ألسن جامعة عين شمس تنظم يوم ثقافي للطلاب الوافدين بالكلية

الجمعة 24/مايو/2024 - 06:28 م
 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تنظم كلية الألسن في جامعة عين شمس يومًا ثقافيًا مخصصًا للطلاب الوافدين، وذلك تحت رعاية السيدة أ.د. سلوى رشاد، عميد الكلية، وبإشراف أ.د. ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى د. إلهام بدر، مدير مكتب الوافدين بالكلية.

يوم الوافدين في جامعة عين شمس

افتُتِحت فعاليات يوم الوافدين بحضور أ.د. ناصر عبد العال، وكيل كلية الألسن لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د. شيرويت الأحمدي، مدير وحدة الوافدين والأساتذة الزائرين في جامعة عين شمس، وذلك بمبادرة لدعم الطلاب الوافدين وتسهيل تكاملهم في بيئة الجامعة.

 

أكد أ.د. ناصر عبد العال في كلمته الافتتاحية على أهمية الاهتمام بالطلاب الوافدين كجزء لا يتجزأ من توجهات الجامعات المصرية، وذلك ضمن استراتيجية مصر ٢٠٣٠ ومبادرة "أدرس في مصر" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأوضح أن الكلية لها تاريخ كبير في استقبال الطلاب الوافدين، حيث تأسس قسم لغير الناطقين باللغة العربية عام ١٩٩٤، وشهد تخرج عدد كبير من الطلاب الوافدين الذين حصلوا الآن على درجة الدكتوراة. وأبرز دور الكلية في تقديم برنامج دولي للغة العربية لغير الناطقين بها، والذي يعتمد على الترجمة من وإلى اللغة العربية.

من جانبها، قدمت أ.د. شيرويت الأحمدي شكرها لإدارة الكلية على جهودها في رعاية الطلاب الوافدين ودعمهم في مسيرتهم الدراسية، مشيرة إلى دور جامعة عين شمس في تطوير العلاقات الدولية وتعزيز التعاون الأكاديمي.

وأوضحت أن جامعة عين شمس تضم اليوم طلابًا من ٨٤ جنسية مختلفة، وأشادت بجهود كلية الألسن في تحقيق أهداف القطاع الجديد الخاص بالطلاب الوافدين.

من جهتها، أكدت د. إلهام بدر، مدير مكتب الوافدين بالكلية، أن الطلاب الوافدين يشكلون جزءًا مهمًا من الكلية ويتم دمجهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، ويعمل المكتب على حل مشاكلهم بأسرع وقت ممكن.

وأخيرًا، شددت على أهمية تقديم الدعم والرعاية للطلاب الوافدين وتوفير الأنشطة الترفيهية والثقافية لهم، بالإضافة إلى التعاون مع السفارات والمراكز الثقافية لتعزيز العلاقات الدولية وتحسين سمعة الجامعة.