الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | نادى جامعة حلوان يعلن عن افتتاح نادى الطفل لتنمية المهارات

السبت 25/مايو/2024 - 12:36 م
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

أعلنت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، عن افتتاح نادي الطفل كاستثمار لوقت الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، بهدف تقديم بيئة ترفيهية وتعليمية تخلو من الأجهزة الإلكترونية.

 

أوضح الدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذي لـ نادى جامعة حلوان، أنهم يستغلون فترة الإجازة لتعليم الأطفال مهارات وأنشطة متنوعة، تساهم في تنمية مهاراتهم الفكرية والبدنية من خلال التدريب الرياضي، وتعزيز المهارات الحياتية، وتحسين السلوك، وتعزيز الحس الفني والثقافي لديهم.

 

 

تعليم الأطفال التلوين والرسم بمهارة احترافية

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الأطفال التلوين والرسم بمهارة احترافية، وسيتم تعليمهم مجموعة متنوعة من المهارات الرياضية، بما في ذلك رفع مستوى لياقتهم البدنية وتطوير مهاراتهم الأساسية مثل المشي، والجري، والتعلق، والدحرجة، ومهارات رمي واستقبال الكرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الأطفال مهارات حياتية في التعامل والاتيكيت، وسيتلقون تعليمًا متعمقًا في تفاصيل الأكل. كما سيتم تعليمهم الغناء والعزف الموسيقي، بالإضافة إلى المشاركة في فرق الكورال.

 

سيبدأ نادي الطفل نشاطه يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024، حيث تبلغ رسوم الاشتراك الشهرية 650 جنيهًا، ويستقبل النادي الأطفال يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2:30 ظهرًا.

 

ويُطلب نادى جامعة حلوان من الراغبين في الحجز التوجه إلى إدارة النادي بالصالة المغطاة.

 

وفي سياق مختلف، تألقت الطالبة لجين محمد إبراهيم من كلية التجارة (BIS) في جامعة حلوان، حيث حققت إنجازات رياضية ملفتة، منها فوزها بالميدالية الفضية في بطولة البحر الأبيض المتوسط. لجين تمثل منتخب الجامعة ومنتخب مصر كلاعبة في وثب العالي، وسبق لها أيضًا أن حصلت على الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في البطولة العربية، مما يبرز قدراتها واستمراريتها في التألق على المستوى الرياضي الدولي.

 

بفضل دعم ورعاية كبيرة من إدارة جامعة حلوان، شاركت لجين محمد إبراهيم في هذه البطولات، حيث قدم رئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، ونائبه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور حسام رفاعي، ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، الدكتور أحمد عليق، كل الدعم لها لتحقيق هذه النتائج المشرفة.

 

وأعرب رئيس جامعة حلوان عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن حصول الطالبة لجين على الميدالية الفضية في بطولة البحر الأبيض المتوسط يبرز التزام جامعة حلوان بدعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة في المحافل الدولية لتمثيل مصر والجامعة بأفضل صورة ممكنة.