الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة سوهاج يكرمان الفائزين

جامعة سوهاج تحقق نجاحًا باهرًا في مهرجان إبداع الثاني عشر وتحصد ٦ مراكز متقدمة

الإثنين 27/مايو/2024 - 02:24 م
جامعة سوهاج تحقق
جامعة سوهاج تحقق نجاحًا باهرًا في مهرجان إبداع الثاني عشر

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، حفل ختام مهرجان إبداع الثاني عشر في المجالات الأدبية والعلمية والفنية. المهرجان جمع طلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، ونظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية. 

 

أقيم الحفل بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والإعلامية منى الشاذلي، سفيرة مهرجان إبداع لطلاب الجامعات، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات ونخبة من الشخصيات العامة والمفكرين والفنانين، وحضور كبير من الإعلاميين. الحفل أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لتقدير ودعم الإبداع والمبدعين

 

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن حفل ختام مهرجان إبداع الثاني عشر يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لتقدير ودعم الإبداع والمبدعين في جميع المجالات، خاصة الطلاب الموهوبين والعقول المبدعة والمستنيرة في مصر. وأعرب النعماني عن خالص الشكر والتقدير للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على جهودهم الجبارة في دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والمتميزين في مختلف المجالات الثقافية والفنية والإبداعية عامة.

 

جامعة سوهاج تحصد ٦ مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المشاركة

 

أعرب الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن تهنئته لطلاب الجامعة الذين شاركوا في مهرجان إبداع الثاني عشر، والذين نجحوا في حصد ٦ مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المشاركة. وأكد أن هذا الإنجاز يبرهن على وجود طاقات شبابية متميزة في الجامعة، قادرة على التميز والإبداع، مشيرًا إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات والمناخ المناسب لاكتشاف وتطوير مواهب الطلاب، لخدمة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز بيئة الإبداع والمجتمع بشكل شامل.

 

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن مسابقة إبداع أصبحت تمثل آلية هامة تدعمها الدولة لاكتشاف المواهب الشابة، في ظل تزايد وتنوع مجالات التنافس، معربًا عن شكره وتقديره للمدربين والمتخصصين من إدارة رعاية الشباب بالجامعة، الذين ساهموا في تدريب الطلاب واستعدادهم للمشاركة والظهور بمستوى مشرف ولائق في المهرجان.

 

قال الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، إن مسابقة إبداع أسفرت عن اكتشاف العديد من المواهب الشابة في مختلف مجالاتها، حيث شملت 22 مجالًا متنوعًا مثل الثقافة، الفنون التشكيلية، المجال الفني، والمجال العلمي. وأضاف أن الطلاب تمكنوا من حصد 6 مراكز متقدمة، معبرًا عن فخره العميق بمنتخب الجامعة وإدارة رعاية الشباب بالجامعة، خاصة إدارة النشاط الثقافي والفني، والتي تبذل جهودًا مستمرة. وأعرب عن أمله في أن يستمر الطلاب في التفوق والابتكار في جميع الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة لها أهمية كبيرة تعزز من تجربة الطلاب التعليمية بشكل شامل.

 

قالت الدكتورة إنتصار أبو الدهب، مديرة إدارة النشاط الثقافي والفني بإدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعة، إن الطالب محمد يحيى محمود حمدان حصد المركز الثاني في مجال شعر الفصحى، والطالب استيفن طلعت وديع حصد المركز الثالث في مجال النحت. وأضافت أن الطالب كريم محمد حمدي حاز على جائزة أفضل مؤدي حركة، والطالب محمود حمدي عبدالعال حصد المركز الثالث في مجال شعر الفصحى، إلى جانب حصوله على المركز الثاني في مجال الدوري الثقافي والمركز الثالث في الفنون الشعبية. كما تمت إضافة أن لجنة التحكيم ضمت نخبة من كبار المفكرين والأدباء والمثقفين والشعراء والفنانين.

 

ومن الجدير بالذكر أن حفل ختام المهرجان شمل عددًا من العروض الفنية التي قدمها الطلاب والطالبات من الجامعات المشاركة.