الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من داخل الكلية الفنية العسكرية

طالب في الجامعة العربية المفتوحة يناقش ورقة بحثية في المؤتمر الدولي للهندسة الكهربية

الإثنين 27/مايو/2024 - 03:19 م
الطالب محمد طارق
الطالب محمد طارق بالجامعة العربية المفتوحة

شارك الطالب محمد طارق علي، الذي يدرس في كلية دراسات الحاسب بالفرقة الرابعة بـ الجامعة العربية المفتوحة، بورقته البحثية في المؤتمر الدولي الرابع عشر للهندسة الكهربية (ICEENG-14)، الذي أقيم كجزء من فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للكلية الفنية العسكرية في الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024 في الهندسة الكهربية.

 

 

تناولت ورقة البحث التي قدمها الطالب محمد طارق علي، بـ الجامعة العربية المفتوحة، بعنوان "Generic CPA Decryption Attack on Ascon-128 in Nonce-Misuse Setting by Exploiting XOR Patterns" دراسة تحليلية لأحدث خوارزميات تشفير البيانات، وحظيت باهتمام كبير من قبل المشاركين في المؤتمر، نظرًا لأهميتها وعمق مضمونها العلمي.

 

الطالب محمد طارق بكلية دراسات الحاسب بالفرقة الرابعة بالجامعة العربية المفتوحة

 

شهد المؤتمر العلمي الدولي للكلية الفنية العسكرية مشاركة واسعة من الباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم، حيث شاركت فيه 53 جامعة من 23 دولة عربية وأجنبية. يُعد المؤتمر منصة رائدة تجمع بين الأكاديميين والمهنيين لعرض ومناقشة أحدث الأبحاث والابتكارات في مجالات الهندسة المختلفة. يضم المؤتمر خمسة مؤتمرات فرعية هي: المؤتمر الدولي للميكانيكا التطبيقية، المؤتمر الدولي للهندسة الكهربية، المؤتمر الدولي للهندسة الكيميائية والبيئية، المؤتمر الدولي للهندسة المدنية والمعمارية، والمؤتمر الدولي للرياضيات والفيزياء الهندسية.

 

تتضمن هذه المؤتمرات جلسات علمية، عروض، وندوات متخصصة لعرض أحدث الإنجازات والأبحاث والتطبيقات في مجالاتها المتنوعة.

 

الطالب محمد طارق يحقق المركز الثاني في مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية للأمن السيبراني عام 2023

 

جدير بالذكر، أن الطالب محمد طارق بـ الجامعة العربية المفتوحة، قد حقق سابقًا المركز الثاني في مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية للأمن السيبراني (CSC-1) في عام 2023، مما يؤكد تميزه واستمراره في تحقيق النجاحات في مجالات اختصاصه.

 

مشاركة الطالب محمد طارق علي،  في هذا المؤتمر تضيف قيمة كبيرة إلى سجله الأكاديمي والبحثي، وتعكس الجهود الجادة التي تبذلها الجامعة العربية المفتوحة في تقديم التعليم والتدريب المتميز لطلابها. كما تعزز هذه المشاركة من روح الابتكار والإبداع بين الطلاب في مختلف المجالات التخصصية.

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر،  أن الجامعة قد أكملت استعداداتها وخطة عملها الشاملة لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات التعليمية والأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني وأكد على الترحيب بالطلاب الجدد، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.