الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تناول اللقاء علاقات التعاون بين المؤسسة الوطنية الصينية وجامعة عين شمس ..

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 09:38 م
نائب رئيس جامعة عين
نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطن

أخبار الجامعات.. استقبلت نائب رئيس جامعة عين شمس، الدكتورة غادة فاروق، البروفيسور/ يانغ واي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية، والوفد المرافق له. تناول اللقاء علاقات التعاون بين المؤسسة الوطنية الصينية وجامعة عين شمس، خاصة منذ بدء تدريس اللغة الصينية في الجامعة منذ خمسينيات القرن الماضي.

جامعة عين شمس: تعليم اللغة والثقافة الصينية في مصر والعالم العربي

رئيس رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية عبر عن شكره لـ جامعة عين شمس على دورها الريادي في تعليم اللغة والثقافة الصينية في مصر والعالم العربي، وأشاد بجهود أساتذة قسم اللغة الصينية بالكلية في هذا الصدد.

من جانبها، عبرت نائب رئيس جامعة عين شمس،  عن شكرها للمؤسسة الصينية على دعمها لمعهد كونفوشيوس ودعم جهود الجامعة في تدريس اللغة والثقافة الصينية، مؤكدة دور جامعة عين شمس كأول جامعة تدرس اللغة الصينية في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وبيّنت نائب رئيس جامعة عين شمس،  أن قسم اللغة الصينية في الجامعة يستقبل سنويًا حوالي 400 طالب ويضم أكثر من 50 عضوًا هيئة تدريس، ويمنح درجات الماجستير والدكتوراه، كما يشرف أساتذة القسم على أقسام اللغة الصينية في العديد من الجامعات في مصر والعالم العربي.

وتطرق البيان إلى تأسيس فصل كونفوشيوس في جامعة عين شمس عام 2017 بالتعاون مع جامعة قوانغدونغ للدراسات الأجنبية، الذي تطور إلى معهد كونفوشيوس في عام 2020، والذي يقدم دورات دراسية للغة الصينية وينظم امتحانات مستوى اللغة الصينية HSK وHSKK، بالإضافة إلى تدريب المدرسين المصريين وتنظيم معسكرات صيفية للطلاب.

الوفد قام بزيارة لمقر معهد كونفوشيوس بالجامعة وقاعات التدريس وقاعات الامتحانات الإلكترونية التي يجري فيها امتحانات مستوى اللغة الصينية HSK وHSKK بكلية الألسن.