الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان تدرس سبل التعاون لتحويل كلية التكنولوجيا والتعليم الى جامعة تكنولوجية دولية

جامعة حلوان تقود ثورة التعليم العالمية في مبادرة كلية التكنولوجيا والتعليم

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:05 ص
السبورة

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد السيد سليمان، نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر، في كلية التكنولوجيا والتعليم. وكان في استقبالهما الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، والدكتور وائل إبراهيم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ ياسر السيد، أمين الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى التحديات التي يواجهها خريجو التعليم التكنولوجي، وأبرزها رغبتهم في الحصول على معاملة مساوية لخريجي كليات الهندسة.

 

 

رئيس جامعة حلوان يقدم إمكانيات كلية التربية قسم التعليم الصناعي

 

وقدّم رئيس جامعة حلوان إمكانيات كلية التربية قسم التعليم الصناعي، الذي انضم حديثًا إلى كلية التكنولوجيا والتعليم، موضحًا البرامج المتميزة بها مثل صناعة الحلي والأثاث والمنسوجات والملابس والتشييد والبناء. كما أوضح أيضًا الإمكانيات البشرية المتاحة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين في الكلية.

 

 

من جانبه، اقترح الدكتور محمد السيد سليمان، نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر، في كلية التكنولوجيا والتعليم، تغيير اسم الكلية إلى "تكنولوجيا الصناعة" لتتماشى مع احتياجات الدولة. كما أثنى على إمكانيات الكلية ودعا إلى استثمارها بشكل أفضل لصالح الجامعة والمجتمع.

 

وفي نفس السياق، أعلن النائب أنه تمت الموافقة على إنشاء أول نقابة للتكنولوجيين، مع التركيز على إمكانيات الكلية والبرامج الجديدة المتاحة بها. كما أشار إلى وجود اختبارات للقبول في الكلية.

 

خلال اللقاء، تم التطرق إلى عدة موضوعات أساسية حول تاريخ وتطور كلية التكنولوجيا والتعليم. قدّم الدكتور ياسر فتوح، مدرس في قسم تكنولوجيا السيارات والجرارات ومدير الوحدة الإنتاجية في الكلية، عرضًا تقديميًا عن مباني الكلية، التي تتضمن ورش ومعامل وقاعات تدريس ومدرجات وقاعات رئيسية، بالإضافة إلى مكتبة الكلية.

 

وبيّن الدكتور فتوح الأقسام الخمسة المتواجدة في الكلية، وهي تكنولوجيا الكهرباء، والتبريد والتكييف، والسيارات والجرارات، والإنتاج، والإلكترونيات. بالإضافة إلى ذلك، تم ذكر البرامج التكنولوجية الجديدة مثل تكنولوجيا الميكاترونيكس، وتكنولوجيا السيارات الهجينة، بالإضافة إلى برنامج تأهيل المعلمين.

 

 

وأوضح الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، أن هناك اختبارات للقبول في البرامج المختلفة، كما نوّه إلى مشاركة الكلية في مسابقات دولية مثل مسابقة التغيرات المناخية من المجلس البريطاني بالتعاون مع جامعة أوكسفورد بروكس، حيث تمكنت الكلية من تحقيق المركز الخامس.

 

في نهاية اللقاء، قام الضيوف بجولة تفقدية في مباني الكلية، وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنهم يدرسون فرص التعاون لتأسيس شراكة أجنبية مع الكلية قريبًا.

 

كما حضر اللقاء الدكتور أحمد بكر البساطي، الأستاذ في مجال النانوتكنولوجي، والذي يشغل أيضًا منصب مدير مركز النانوتكنولوجي في جامعة حلوان، بالإضافة إلى الدكتور محسن البنداري، الأستاذ في قسم تكنولوجيا الإلكترونيات، والدكتور أحمد الطنطاوي، الذي يدرس في قسم تكنولوجيا الإنتاج، والدكتور كيرلس خلف، الأستاذ في قسم تكنولوجيا الإلكترونيات.