الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اجتماع مجلس ادارة صندوق علاج اعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج

رئيس جامعة سوهاج يناقش الطلبات المقدمة من بعض أعضاء هيئة التدريس بشأن تأخير صرف الأدوية

الأربعاء 29/مايو/2024 - 01:39 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

عُقِدَ اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس في جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، بحضور الدكتور شرف الدين شاذلي، مدير وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، والدكتور خالد عبد العال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ونادية أبو النجا، مدير إدارة الوحدة، إلى جانب أعضاء الصندوق من العمداء والأساتذة من الكليات المختلفة بالجامعة.

 

 

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على التزام الجامعة بتوفير الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى أسرهم، من خلال وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس. أوضح أن الهدف من ذلك هو تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بشكل يخفف من الأعباء التي يتحملها الأعضاء نتيجة للاجراءات والأماكن المتباعدة.

 

 

مناقشة طلبات بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة سوهاج لصرف الأدوية المطلوبة

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المجلس ناقش طلبات بعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة لصرف الأدوية المطلوبة وتكاليف العمليات الجراحية التي يستحقونها، سواء في مستشفيات الجامعة أو خارجها، وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في لائحة علاج أعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضح الدكتور شرف الدين شاذلي أن في اجتماع مجلس إدارة الصندوق رقم ٤٠، تمت الموافقة على صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس للعلاج خلال الشهر الماضي، بالإضافة إلى مناقشة مقترح تعاقد الوحدة وتعاونها مع معهد الأورام بسوهاج لتقديم خدمات طبية ورعاية علاجية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة سوهاج.

 

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج وأستاذ جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، وفريقه الطبي في وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بكلية الطب، عملية جراحية استكشافية دقيقة للضفيرة العصبية لمريض يبلغ من العمر 30 عامًا يُدعى "ص.س". جاء ذلك بعد إصابته بطلق ناري أدى إلى ضعف في الإحساس والحركة.

 

أوضح الدكتور النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه العملية تُعتبر من العمليات التي تتطلب مهارة ودقة عالية، والتي يتم إجراؤها في وحدة جراحات اليد والجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعي القديم. خلال العملية، تم تحديد الأعصاب المصابة وإعادة توصيلها، مما ساعد المريض على العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي.