الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مركز الطفل للحضارة والإبداع ( متحف الطفل ) بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية – فرع القليوبية

متحف الطفل التابع لإداة إدارة جمعية مصر الجديدة ينظم معسكر كشفي وندوة توعوية عن أهمية المياة

الخميس 30/مايو/2024 - 10:09 ص
متحف الطفل ينظم معسكر
متحف الطفل ينظم معسكر كشفي وندوة توعوية عن أهمية المياة

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع ( متحف الطفل ) التابع لإداة إدارة جمعية مصر الجديدة، بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية – فرع القليوبية، معسكرًا كشفيًا يوم الجمعة الموافق 31 مايو، وذلك من الساعة الثالثة مساءً ولمدة خمس ساعات، في مقر المتحف بمصر الجديدة.

 

 

مبادرة متحف الطفل التابع لإدارة جمعية مصر الجديدة  في تقديم برامج مميزة للأطفال


صرح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التي يتبع لها المتحف، أن هذه الفعالية تأتي استمرارًا لدور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) الرائد في تقديم برامج مميزة للأطفال. تهدف هذه البرامج إلى تفجير طاقاتهم الإبداعية والفنية والرياضية، مما يتيح لهم قضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

 

أوضح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن المعسكر سيبدأ بتعريف الهوية الكشفية، ويتضمن العديد من الأنشطة الكشفية التقليدية مثل إقامة معسكر التخييم وأعمال الريادة، والتعرف على قواعد وبروتوكولات الاجتماعات. كما سيشمل مجموعة من الألعاب الكشفية مثل تسلق الأشجار، والبحث عن الكنز، ومتاهة بيت جحا. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل المعسكر خيمة المسعف لتعليم قواعد الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة وأعراض الحمى.

 

 

أكد حلمي أن المعسكر سيختتم فعالياته بفقرة ترفيهية للمجموعات المشاركة، بالإضافة إلى فقرة حرب الألوان.

 

يجدر بالذكر أن النشاط الكشفي هو عمل تطوعي يهدف إلى تنمية الجوانب الإنسانية والروح الوطنية لدى الأطفال والشباب، بالإضافة إلى تعليمهم القيم الدينية وتشجيعهم على الالتزام بعادات وتقاليد المجتمع. ويؤكد علماء النفس أن تربية الطفل على مبادئ العمل الكشفي الملتزم تقلل من احتمالات تعرضه لانحرافات سلوكية أو مشكلات نفسية، وتدفعه للاهتمام بخدمة المجتمع في المجالات البيئية والصحية والاجتماعية.

 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور نبيل حلمي أن ( متحف الطفل ) التابع لـ جمعية مصر الجديدة، سينظم يومًا ترفيهيًا تحت عنوان "نقطة مياه" يوم السبت 1 يونيو 2024 الساعة 11 صباحًا. يأتي هذا النشاط بالتعاون مع إدارة التوعية بشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، بهدف توعية الأطفال بأهمية المياه وطرق الحفاظ عليها ومنع إهدارها، بالإضافة إلى التعريف بأسباب وعوامل تلوث مياه نهر النيل.

 

كما سيتضمن اليوم مجموعة من الأنشطة وورش العمل الفنية الترفيهية والتعليمية الموجهة للأطفال، بما في ذلك مسرح العرائس وورش الرسم والتلوين والمسابقات. بالإضافة إلى ذلك، سيشارك الآباء والأمهات في ورشة تفاعلية للتعرف على كيفية القيام بأعمال السباكة المنزلية البسيطة.

 

وأشار حلمي إلى أن مكتبة مصر الجديدة التابعة لـ جمعية مصر الجديدة نظمت الأسبوع الماضي ورشة عمل تهدف إلى دق ناقوس الخطر بشأن ضرورة ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى لفت أنظار الجميع إلى أهمية التكاتف للحفاظ على المياه التي تمثل أساس الحياة.