الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الآداب جامعة بنها تكشف النقاب عن مجلة "Genius" لتسليط الضوء على أذكى العقول في العالم العربي

الخميس 30/مايو/2024 - 10:49 ص
السبورة

قام طلاب كلية الآداب في جامعة بنها بإطلاق مجلة بعنوان "Genius"، تحت إشراف الدكتور فتحي إبراهيم والدكتورة ريهام الخولي، والتي تسلط الضوء على العقول المبدعة والاختراعات المتميزة في مصر والوطن العربي، حيث تهدف المجلة إلى نشر المعرفة حول أحدث التقنيات والاكتشافات العلمية، وإبراز الابتكارات في مختلف المجالات.


شارك في إعداد مجلة "Genius" فريق من الطلاب المتميزين، وهم:

 

مريم فوزي
عبد الله سعيد
سلمى محمد
الاء نبيل
منار سعيد
اسراء محمد
نرمين ناجح
اسماء عبدالناصر
نانسي ياسين
اماني خالد
رانيا سمير
نورهان السيد
منار محمد
هاجر سيد
ايمان نبيل
نورهان مجدي
رضوي احمد


طلاب كلية الآداب جامعة بنها ساهموا بجهودهم في إعداد وتنظيم المحتوى العلمي والابتكاري للمجلة، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الإبداعات والاكتشافات العلمية في البيئة الأكاديمية والعلمية بشكل عام.

 

تكلّف فريق  كلية الآداب جامعة بنها بتحديد الفكرة الرئيسية واختيار المواضيع المهمة للمجلة، وجمع المعلومات عن الطلاب المميزين والعلماء، وأجرى مقابلات مع المخترعين والباحثين، وقام بتوثيق الأبحاث والمقالات المطلوبة.

 

على الرغم من التحديات التي واجهها المشروع، مثل صعوبة الوصول إلى بعض العلماء والطلاب المميزين، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد النهائية وضمان جودة عالية للمجلة، نجح فريق  كلية الآداب جامعة بنها في إنتاج مجلة غنية بالمعلومات عن العقول المبدعة والابتكارات. هذا الإنجاز يشجع الطلاب على المشاركة في المسابقات العلمية والابتكارية، ويعزز الروابط بين طلاب الإعلام والمجتمع العلمي.

 

مشروع مجلة "Genius" يعتبر مصدر إلهام للطلاب الآخرين ومساهمة فعّالة في تعزيز الثقافة العلمية في مجتمعنا، حيث يقدم مقالات تثقيفية ومحفزة. كما يمثل فرصة لأعضاء فريق  كلية الآداب جامعة بنها لتطوير مهاراتهم في البحث والتحرير والتصميم والإنتاج.

 

قام رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي،  والدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، اتفاقية تعاون مشترك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة كفر الشيخ، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكد رئيس جامعة بنها أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون في مجالات التعليم، التدريب، والبحث العلمي، بما يعزز العملية التعليمية والبحثية، ويسهم بشكل خاص في تطوير التعليم الطبي وتدريب الطلاب في المجال الطبي.