الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية

جامعة القاهرة تتألق مع 14 فائزًا بجوائز الدولة التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة

الخميس 30/مايو/2024 - 02:22 م
السبورة

هنّأ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أساتذة الجامعة وخريجيها الذين فازوا بجوائز الدولة لعام 2024، والتي تشمل جوائز النيل، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية، والتي أعلنت عنها وزارة الثقافة. يمنح هذه الجوائز المجلس الأعلى للثقافة للأفراد البارزين في مختلف المجالات، مثل الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية، وذلك لدعم وإثراء الحياة الثقافية سواء على المستوى المحلي أو العربي.

 

الشيخ سلطان القاسمي يفوز بالنيل للمبدعين العرب وماجد ومكاوى وحجازي وغراء وسامى وحمودة بالتقديرية

تم تتويج عدد من أعضاء هيئة التدريس بـ جامعة القاهرة بجوائز مرموقة لعام 2024، حيث فاز الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بجائزة النيل للمبدعين العرب وجائزة الدولة التقديرية. كما فاز الدكتور أحمد مجدي حجازي، الدكتورة غراء مهنا، الدكتور سامي سليمان، الدكتور حسين حمودة، الدكتور ماجد عثمان، والدكتور حسن عماد مكاوي بجوائز متميزة أخرى.

 

 

حامد وأمنية وسطوحى بالتفوق وهشام زغلول وعبد الفتاح وأسماء بالتشجيعية ورمضان لفرع الأحزاب

فيما حقق الدكتور حامد عيد، الدكتورة أمنية أمين حلمي، والأستاذ حمدي محمود السطوحي جائزة الدولة للتفوق. وحصل الدكتور هشام زغلول، الدكتور عبد الفتاح السيد عبد الفتاح حجازي، والدكتورة أسماء محمد عزت على جوائز الدولة التشجيعية.

 

وفي فرع الأحزاب ودورها في التنشئة السياسية، فاز الدكتور محمد رمضان بشندي بدراسة عن "الاستقلالية التنظيمية لأحزاب الحركة الاجتماعية – دراسة مقارنة لأحزاب الحرية والعدالة والنهضة والعدالة والتنمية".

 

 

د. الخشت: نفخر ونعتز بأساتذة الجامعة وخريجيها لتميزهم وتفوقهم فى مختلف المجالات وحصولهم على جوائز الدولة تقديرا لعطائهم وما يقدمونه للوطن

وأعرب الدكتور محمد الخشت، عن اعتزازه وفخره بأساتذة  جامعة القاهرة وخريجيها لتميزهم وتفوقهم في مختلف المجالات، وحصولهم على العديد من جوائز الدولة النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية، والتي تعتبر وسام تقدير لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية في مصر، 

 

رئيس جامعة القاهرة: نعمل على تسليط الضوء على النماذج المشرفة والفعالة ونفسح لها المجال للمشاركة والمنافسة في مختلف المجالات وندفع المتميزين  للتقدم للجوائز ثقة في فوزهم

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل على تسليط الضوء على النماذج المُشرفة والفعالة بها، وتُفسح المجال أمام أساتذتها وباحثيها للمشاركة والمنافسة في مختلف المجالات، وتدفع المجتهدين والمتميزين للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية، وتدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، وتُخضعهم لمعايير صارمة في الاختيار والترشيحات للجوائز في مختلف المجالات والتي يضعها مجلس الجوائز بالجامعة.