الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

لقاء أدبي مع الكاتب اسامة الشاذلى

جمعية مصر الجديدة تعرض مسرحية " مهاجر بريسبان " علي مسرح المكتبة.. غدًا

الخميس 06/يونيو/2024 - 10:33 ص
السبورة

بناء علي توجيهات إدارة جمعية مصر الجديدة وعلي مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة في تمام السابعة مساءً، غدًا الجمعة، سيتم استضافة عرض مسرحي بعنوان "مهاجر بريسبان"، والعرض من تقديم فريق بنك القاهرة المسرحي بإشراف لجنة التثقيف في البنك، وهو مترجم من الأعمال المسرحية العالمية، من إخراج طارق حسن وتأليف جورج شحاذة.

 

الجدير بالذكر أن مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة يتبع إلي إدارة جمعية مصر الجديدة والذي يتولى رئاسته الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس الإدارة.

 

جمعية مصر الجديدة تقدم مختلف التيارات الفنية

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تسعى جاهدة لتقديم مختلف التيارات الفنية من الشرق والغرب والعالمية. وأشار إلى أن الفن يلعب دورًا هامًا في تهذيب وتنمية الذوق العام لدى الأفراد، إذ يُعتبر الجمال جزءًا من الإنسانية ويساهم في رفع مستوى القيم النبيلة والإيجابية لدى الإنسان.

 

تدور أحداث مسرحية "مهاجر بريسبان" حول رجل مهاجر ترك وطنه في بريسبان، عاصمة ولاية كوينزلاند في أستراليا، متركًا زوجته وابنه لفترة طويلة. بعد عودته ووفاته قبل أن يلتقي بابنه، يتصارع أهل القرية للحصول على الثروة التي جلبها لابنه. يتطور الصراع لدرجة أن أحدهم يقتل زوجته بسبب رفضها المطالبة بأن ابنهم هو الوريث الشرعي، في محاولة للاستيلاء على الأموال.

 

تعكس القصة حقيقة الطمع البشري والسعي المستميت وراء المال والسلطة، حيث كشف أهالي القرية في النهاية أن المهاجر قد أتى إلى القرية الخطأ وأنه ليس جزءًا من أهلها.

 

في السياق ذاته، تقيم مكتبة مصر الجديدة العامة التابعة إلى جمعية مصر الجديدة لقاءً مفتوحًا مع الكاتب الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، يوم الجمعة في الساعة الخامسة مساءً.

 

الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي هو أستاذ جراحة العظام في كلية الطب بجامعة عين شمس. بدأت مسيرته الأدبية بروايته الأولى "أوراق شمعون المصري" التي نُشرت عام 2012 وحققت نجاحًا كبيرًا. كما كتب العديد من المقالات في مجالات الأدب والتاريخ، ونشر كتابًا يحمل عنوان "رحلة إلى يأجوج ومأجوج ولقاء مع ذي القرنين" عام 2012. أحدث أعماله هي رواية "عهد دميانة" التي نُشرت عام 2023.