الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجارى - فندقي)

وزارة التربية والتعليم تكشف عن تقييم امتحان الدبلومات الفنية 2024 في الدور الأول

الخميس 06/يونيو/2024 - 02:13 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

استعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقرير ختام امتحان الدبلومات الفنية 2024 اليوم الخميس، الموافق 6 يونيو 2024. وفقًا للجدول المعتمد من الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أتم 766،925 طالبًا وطالبة امتحاناتهم في 2،562 لجنة تشمل جميع التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي). جرت الامتحانات في 1،220 مادة خلال الفترة من 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024، وتمت وفق الخطة الموضوعة بشكل يسير على الطلاب.

 

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن غرفة العمليات الرئيسية لـ امتحان الدبلومات الفنية 2024 في ديوان عام الوزارة، الكائن بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، تواصلت مع جميع غرف العمليات في المديريات التعليمية للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات. تم التأكد من وصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان في الوقت المحدد، وتذليل أي عقبات تواجه لجان الامتحان، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الخاصة بتأمين الامتحانات.

 

قام مسؤولو امتحان الدبلومات الفنية 2024 بمتابعة 631 لجنة امتحانية لضمان سير العملية الامتحانية بشكل صحيح. كما تم توجيه غرف العمليات في المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات المتعلقة بمحاولات الغش، سواء باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى، أو الغش التقليدي.

 

الاختبارات العملية والمعملية بعد انتهاء امتحان الدبلومات الفنية 2024 التحريرية

من المقرر أن تُعقد الاختبارات العملية والمعملية بعد انتهاء امتحان الدبلومات الفنية 2024 التحريرية، وفقًا للجداول المعلنة في المدارس الفنية، وذلك في التواريخ المحددة لكل لجنة حتى يوم الخميس، الموافق 27 يونيو 2024.

 

وفي سياق آخر، في إطار احتفالات محافظة المنوفية بالعيد القومي الـ118، افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم مدرسة المستشار محمد التهامي الابتدائية في الدلاتون بشبين الكوم. المدرسة الجديدة تم إنشاؤها بتكلفة استثمارية تزيد عن 5 مليون جنيه. حضر الافتتاح الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، الأستاذ محمود الفولي وكيل تعليم المنوفية، والأستاذة هناء عقيلة رئيس حي غرب، والأستاذة عواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم.

 

وسط فرحة وزغاريد الأهالي، قام محافظ المنوفية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمدرسة المستشار محمد التهامي الابتدائية، التي تضم 7 فصول دراسية وفصل مخصص لذوي الهمم. تجول المحافظ في فناء المدرسة وعدد من الفصول الدراسية والمعامل.