الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بناءً على توجيهات الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي

وزارة الصحة والسكان تعلن شروط القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض 2024/2025

الخميس 06/يونيو/2024 - 09:00 م
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان تعلن شروط القبول في المدارس الثانوية الف

أعلنت وزارة الصحة والسكان شروط وقواعد القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي القادم 2024/2025، وذلك بناءً على توجيهات الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي. 

وفيما يلي توضيح بعض الشروط والإجراءات:
 

  • وزارة الصحة والسكان: يتعين على الطالب المتقدم إلي المدارس الثانوية الفنية للتمريض أن يكون قد حصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقديم، ويجب أن يكون من نفس محافظة القبول.
     
  • وزارة الصحة والسكان: يجب على الطالب المتقدم إلي المدارس الثانوية الفنية للتمريض أن يقدم إقرارًا موقعًا من ولي الأمر يؤكد التفرغ للدراسة، بالإضافة إلى تقديم الإقرارات الأخرى التي تضمن كامل التفرغ للدراسة.
     
  • وزارة الصحة والسكان: سيتم القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض بالمجموع الأعلى من الطلاب، وسيتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من عمليات التنسيق أولا.
     
  • وزارة الصحة والسكان: يتوجب على المتقدم في المدارس الثانوية الفنية للتمريض أن يكون مصري الجنسية وحسن السيرة والسلوك.
     
  • وزارة الصحة والسكان:بالإضافة إلى ذلك، يشمل عملية القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض اجتياز عدد من الاختبارات، وهي:
     
  1. اختبار الإملاء في اللغة العربية.
     
  2. اختبارات القدرات، والتي تتضمن اختبارات تحريرية وشفهية في اللغة الإنجليزية.
    اختبار القدرة على التعامل مع الحاسوب.
     
  3. يجب أن لا تقل نسبة النجاح عن 70% في كل مادة من هذه الاختبارات.

 

بعد ذلك، يتم توقيع الكشف الطبي للطلاب المقبولين فقط، وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة. يجب أن يحتوي الكشف الطبي على توقيع ثلاثي من الأطباء، ويشمل فحصًا نظريًا وباطنيًا، واختبارًا للمخدرات، واختبارًا للياقة البدنية المطلوبة للوظيفة.

يتم تقديم الأوراق الأصلية بعد إعلان النتائج ومطابقتها مع الصور المقدمة، ويتم تحديد الموعد النهائي لتقديم الأوراق من قبل المديريات والجهات المعنية.