الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس ودرجه الحراره اليوم السبت 08-04-2024

السبت 08/يونيو/2024 - 10:14 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس ودرجه الحراره اليوم

درجه الحراره 47 درجة مئوية في الظل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر الموجة شديدة الحرارة اليوم السبت في كافة المناطق. من المتوقع أن يكون الطقس نهارًا شديد الحرارة في معظم الأنحاء، وحارًا على السواحل الشمالية، بينما سيكون مائلًا للحرارة ليلًا في أغلب المناطق، ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

 

من المتوقع اليوم نشاط للرياح في مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، وشمال الصعيد، مع احتمال أن تكون مثيرة للرمال والأتربة في جنوب الصعيد.

 

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم انخفاضًا طفيفًا ومؤقتًا في درجه الحراره، حيث يتراوح الانخفاض بين 3 إلى 4 درجات في مناطق شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

بالنسبة للظواهر الجوية، أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح ستنشط في مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب سيناء. قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون البحر معتدلًا، مع ارتفاع للموج يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، ورياح سطحية شمالية غربية نشطة. وبالنسبة للبحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون البحر معتدلًا أيضًا، مع ارتفاع للموج يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية.

 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد ذلك من الشعور بارتفاع درجه الحراره

 

كما أوصت الأرصاد الجوية بالإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، واستخدام غطاء للرأس للحماية من الشمس. 

 

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة، خاصة خلال الفترات الأكثر حرارة من اليوم.

 

درجه الحراره اليوم السبت:

- القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21.
- مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20.
- سوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28.
- قنا العظمى 47 درجة والصغرى 30.
- أسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

 

 

وفي سياق مختلف، بعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة من قبل دار الإفتاء المصرية وإثبات رؤيته، تم الإعلان عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك. ومع اقتراب حلول عيد الأضحى يوم الأحد 17 يونيو 2024، يتساءل العديد من المواطنين عن عدد أيام إجازة العيد.

 

كشف مصدر من داخل مجلس الوزراء أن إجازة عيد الأضحى ستكون لمدة 9 أيام مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة بالقطاع العام والوزارات والقطاع الخاص. تبدأ الإجازة يوم الجمعة 14 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم السبت 22 يونيو 2024.

 

وأشار المصدر إلى أن بداية الإجازة تتزامن مع يومي الجمعة والسبت، وهما أيام الراحة الأسبوعية لجميع العاملين بالدولة، ويوافقان 14 و15 يونيو. كما تتضمن الإجازة يومي الجمعة والسبت الموافقين 21 و22 يونيو.

 

وأوضح المصدر أن عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد 17 يونيو، وأنه سيتم إصدار قرار من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي باعتبار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، الموافق 16 و17 و18 و19 يونيو، إجازة مدفوعة الأجر. كما سيتم احتساب يوم الخميس 20 يونيو كإجازة سنوية تُخصم من رصيد العاملين بالدولة.