الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي

انعقاد الملتقي العلمي للمجلس المصري الامريكي المشترك للعلوم والتكنولوجيا في جامعة عين شمس

السبت 08/يونيو/2024 - 06:00 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار الجامعات.. عقد مركز الابتكار وريادة الأعمال ASU-iHub في جامعة عين شمس فعاليات الملتقى العلمي للمجلس المصري الأمريكي المشترك للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وشهدت الفعالية حضورًا مميزًا من عدد من الشخصيات المهمة مثل ا.د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د ولاء محمد شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي. 

نائب رئيس جامعة عين شمس تعرب عن سعادتها بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار  

في كلمتها، أعربت ا.د غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس عن سعادتها بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) ودعمها للمبادرات البحثية، مؤكدة دورها المحوري في تعزيز التقدم العلمي وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية. كما أكدت أهمية التعاون وتبادل المعرفة لصالح العام وأشادت بدور الجامعة في تعزيز ثقافة التعاون والابتكار التي تتجاوز الحدود الجغرافية.

من جانبه، أشار ا.د ولاء شتا إلى أهمية الشراكات الدولية في التصدي للتحديات العالمية وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الملتقى يعد منصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الباحثين والخبراء من كلا البلدين.

يهدف الملتقى العلمي إلى تعزيز التعاون بين الباحثين المصريين ونظرائهم الأمريكيين في المشاريع الممولة من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا، وعرض أهم النماذج الناجحة للمشاريع الممولة، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والآراء بين الباحثين بشأن المشاريع على نطاق واسع.