الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المركز الأول علي مستوي الجمهورية ضمن منحة تميز المعلم

جامعة سوهاج تحصد المركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا

الأحد 09/يونيو/2024 - 01:27 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز الجامعة بالمركز الأول في منحة برنامج الزمالة التابعة لمبادرة تميز المعلم (TEI). تنفذ هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبالتعاون مع مركز تطوير التعليم (EDC) والمجلس الأعلى للجامعات.

 

النعماني يهنئ د.إيمان وفقي علي اجتيازها جميع مراحل اختبارات برنامج الزمالة

وهنأ رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، الدكتورة إيمان وفقي، المحاضرة بقسم المناهج بكلية التربية، على حصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية واجتيازها جميع مراحل اختبارات برنامج الزمالة. وأعلن أن الدكتورة الفائزة تم منحها برنامج الزمالة لدراسة فصل دراسي واحد في جامعة تالاهاسي بولاية فلوريدا. خلال البرنامج، ستتلقى التدريب والتعلم وتنفيذ الأبحاث التطبيقية باستخدام أحدث الوسائل التعليمية في مجال إعداد المعلم. سيتم نقل الخبرات التي تم اكتسابها خلال فترة الدراسة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتنظيم برامج تدريبية متنوعة، وذلك بناءً على التعاون العلمي المشترك بين الجامعتين.

 

الدكتورة إيمان وفقي المحاضرة بقسم المناهج بكلية التربية

 

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن المنحة تهدف إلى إنشاء تأثير طويل المدى، حيث تمنح الفرصة للمشاركين لتطوير مهارات التدريس واكتساب المعرفة بأحدث التقنيات التعليمية. كما تتيح لهم المشاركة في تطوير المناهج وإجراء أبحاث مشتركة مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة فلوريدا الأمريكية.

 

وأكد الدكتور حسين طه، القائم بأعمال عميد كلية التربية، جامعة سوهاج، أن الكلية حققت فوزًا في مبادرة تميز المعلم، التي تهدف إلى دعم تعلم الطلاب وتحسين المنظومة التعليمية في مصر. وتستهدف هذه المبادرة إعداد كوادر تربوية ذات كفاءة عالية في استراتيجيات التدريس المبتكرة، وتعزيز البحث التربوي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجامعات الخمس التي حصلت على المنحة من بين 15 كلية تربية على مستوى الجمهورية هي جامعة سوهاج، جامعة عين شمس (كلية البنات)، جامعة طنطا، جامعة الإسكندرية، وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

 

وفى سياق آخر، صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم شراء أجهزة متطورة لتجهيز معملي الشبكات، وانترنت الأشياء والأنظمة المدمجة بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وذلك بتكلفة ٣ ملايين جنيه، موضحًا أن جامعة سوهاج تسعى لمواكبة الخطة التى تتبناها الدولة نحو التحول الرقمي، فى إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية بمجالات وعلوم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والذى يمثل أحد أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.