الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

والعظمى بالقاهرة تصل لـ 42 درجة

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الأثنين 10-6-2024

الإثنين 10/يونيو/2024 - 10:59 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم

حسب خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد، يشهد طقس اليوم ارتفاع في درجات الحرارة وكذلك اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء، الموافق 11 يونيو، حيث يتوقع ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد، بدايةً لموجة حر شديدة الحرارة تؤثر على معظم المناطق.

 

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد، من المتوقع أن يشهد طقس اليوم علي القاهرة الكبرى ارتفاعًا في درجات الحرارة لتصل إلى 42 درجة مع نهاية الأسبوع، بينما ستصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 46 درجة.

 

يشهد شمال البلاد طقسًا حارًا، اليوم الإثنين، بينما يكون طقس اليوم شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. ليلًا، يكون الطقس معتدلًا على أغلب الأنحاء، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

من المتوقع اليوم أن يشهد طقس اليوم علي بعض المناطق نشاطًا للرياح، وتكون الفترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

 

وعن حالة البحر المتوسط يتمتع بحالة معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وتهب الرياح باتجاه شمالي غربي، أما خليج السويس أيضًا يُعتبر في حالة معتدلة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين متر ومتر ونصف، وتهب الرياح باتجاه شمالي غربي، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فيتميز بحالة معتدلة أيضًا، حيث يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وتهب الرياح باتجاه شمالي.

 

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

- القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22.
- مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21.
- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25.
- قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

 

هيئة الأرصاد الجوية حذرت الصائمين من طقس اليوم شديد الحرارة خلال يوم وقفة عرفات، حيث من المتوقع أن يسود طقس اليوم بشكل مشمس وحار على جميع مناطق الجمهورية. تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 و36 درجة مئوية في محافظات شمال البلاد والسواحل الشرقية والغربية، في حين تتراوح بين 41 و43 درجة مئوية في القاهرة الكبرى ومدن القناة، وتصل إلى 47 درجة مئوية في محافظات جنوب البلاد.

 

في بيان تفصيلي، أوضحت الأرصاد أن درجات الحرارة المتوقعة يوم وقفة عرفات في القاهرة والمحافظات ستكون مرتفعة، خاصة في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس مباشرة. هذا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى، مما يجعل الجو حارًا بشكل ملموس.