الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مناقشة البرنامج الوظيفي والمخطط الهندسي للمشروع

رئيس جامعة المنصورة يناقش المخطط الهندسي والزمني لمشروع انشاء مبني الخدمات العلاجية

الخميس 13/يونيو/2024 - 12:07 ص
رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يناقش المخطط الهندسي والزمني لمشروع انشا

أخبار الجامعات.. عقد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعًا اليوم الأربعاء 12 مايو  مع أعضاء لجنة مشروع إنشاء "مبنى الخدمات العلاجية المطور لمستشفى الطوارئ" بالجامعة وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد عبد اللطيف، أمين عام الجامعة، وعدد من والمسؤولين الآخرين.

تم خلال الاجتماع مناقشة البرنامج الوظيفي والمخطط الهندسي للمشروع، بالإضافة إلى مناقشة الجدول الزمني التنفيذي للمشروع. وتم تأكيد أن مشروع إنشاء مبنى الخدمات العلاجية المطور لمستشفى الطوارئ يعتبر مشروعًا قوميًا مهمًا، وسيكون إضافة كبيرة للمنظومة الطبية في المنطقة.

رئيس جامعة المنصورة: المبنى الجديد سيزيد من قدرة استيعاب المستشفى

وأكد رئيس جامعة المنصورة أن المبنى الجديد سيزيد من قدرة استيعاب المستشفى، حيث سيضيف المشروع 250 سريرًا جديدًا، ليصبح إجمالي عدد الأسرة لمستشفى الطوارئ 480 سريرًا، وهذا يأتي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى وتخفيف الضغط عن المستشفى القديم.

 

كما دعا رئيس جامعة المنصورة المؤسسات المجتمعية والأفراد القادرين للمساهمة في تنفيذ وتجهيز المشروع، لتحقيق الهدف من خدمة القطاع الطبي والصحي في المنطقة.

 

تم استعراض المخطط الهندسي للمبنى الجديد، والذي يتكون من دور أرضي وتسعة أدوار علوية متكررة، ويحتوي على مرافق متنوعة تخدم احتياجات المستشفى، بما في ذلك دور كامل لاستقبال الطوارئ وأقسام لوزارة الصحة وغيرها من الخدمات المساندة.

يأتي هذا المشروع استجابة لتزايد الضغط على المستشفى القديم، الذي يخدم عددًا كبيرًا من المرضى سنويًا، ويعمل على تقديم الرعاية الطبية العاجلة والإسعافات الأولية لمواطني المنطقة.