الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار " تأهيلك لسوق العمل"

رئيس جامعة المنيا يعلن بدء الملتقى التوظيفي الأول للخريجين بكلية الحاسبات والمعلومات

الخميس 13/يونيو/2024 - 12:21 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يعلن بدء الملتقى التوظيفي الأول للخريجين

تفقد رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، مشروعات الطلاب التي عُرضت خلال فعاليات الملتقى، والتي شملت برامج متعددة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات الزراعة والري والطاقة، إضافة إلى مشروعات في مجال الأمن السيبراني، وبرامج تعلم الآلة، واستخدام البصمات.

 

 

د.عصام فرحات: يشيد بمشروعات الطلاب الابتكارية ويُوجه نحو توظيفها لخدمة الجامعة

أشاد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بأفكار ومشروعات الطلاب المتميزة، مشددًا على أهمية توظيفها لخدمة الجامعة وتبني المشروعات التي تدعم التنمية المستدامة، وتتماشى مع توجهات القيادة المصرية نحو تعزيز التكنولوجيا والابتكار.

 

 

شركات ومؤسسات العمل المُشاركة توفر فرص عمل لعدد من الطلاب  لمشروعاتهم المميزة  

قدمت الشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقى فرص عمل لعدد من خريجي جامعة المنيا، والطلاب المتميزين بمشروعاتهم. كما تضمن الملتقى عددًا من الندوات والمحاضرات في مجالات التكنولوجيا، البرمجة، والذكاء الاصطناعي.

 

 

وفي سياق آخر، افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض "إبداعات فنية ٢٤" لطلاب أقسام كلية التربية الفنية، حيث عُرضت نتاجات طلاب مختلف الفرق الدراسية والدراسات العليا، احتفاءً بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

 

حضر المعرض كل من الدكتورة أمل محمد أبوزيد، عميدة كلية التربية الفنية، جامعة المنيا، والدكتورة ريهام عياد، القائمة بأعمال وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الدكتور محمود فرج، القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

المعرض شمل مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من أقسام الأشغال الفنية والتراث، والتصميم الزخرفي، والرسم والتصوير، والتعبير المجسم، بالإضافة إلى علوم التربية الفنية.

 

أثنى رئيس جامعة المنيا على الأعمال المعروضة في أروقة المعرض من طلاب كلية التربية الفنية، مشيرًا إلى أنها تبرز إبداعات ومواهب الطلاب في هذا المجال، وأشاد بوجود كوادر فنية فريدة تنعكس أعمالها في جودة المعارض ورقيها، وفي الأفكار الفنية التي تساهم في الارتقاء بالذوق العام. وأكد على استمرار الجامعة في تشجيع فنانيها المبدعين.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة الأسكندرية تحت عنوان " أهمية حاضنات الأعمال في مكافحة البطالة " ومَثَّلت الجامعة في هذه المسابقة الطالبة، نورهان عدل أحمد، بكلية التربية.