الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا يعلن إشارة بدء معرض "إبداعات فنية 24" بكلية التربية الفنية احتفالا بانتهاء نشاطها

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 10:43 ص
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يعلن إشارة بدء معرض "إبداعات فنية 24"

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض "إبداعات فنية ٢٤" لطلاب أقسام كلية التربية الفنية، حيث عُرضت نتاجات طلاب مختلف الفرق الدراسية والدراسات العليا، احتفاءً بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

 

حضر المعرض كل من الدكتورة أمل محمد أبوزيد، عميدة كلية التربية الفنية، جامعة المنيا، والدكتورة ريهام عياد، القائمة بأعمال وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الدكتور محمود فرج، القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

 

المعرض شمل مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من أقسام الأشغال الفنية والتراث، والتصميم الزخرفي، والرسم والتصوير، والتعبير المجسم، بالإضافة إلى علوم التربية الفنية.

 

الأعمال المعروضة في معرض جامعة المنيا تبرز إبداعات ومواهب الطلاب

أثنى رئيس جامعة المنيا على الأعمال المعروضة في أروقة المعرض من طلاب كلية التربية الفنية، مشيرًا إلى أنها تبرز إبداعات ومواهب الطلاب في هذا المجال، وأشاد بوجود كوادر فنية فريدة تنعكس أعمالها في جودة المعارض ورقيها، وفي الأفكار الفنية التي تساهم في الارتقاء بالذوق العام. وأكد على استمرار الجامعة في تشجيع فنانيها المبدعين.

 

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة الأسكندرية تحت عنوان " أهمية حاضنات الأعمال في مكافحة البطالة " ومَثَّلت الجامعة في هذه المسابقة الطالبة، نورهان عدل أحمد، بكلية التربية.

 

كما حصلت جامعة المنيا على المركز الثاني، والمركز الثاني تشجيعي على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة البحوث الاجتماعية التي نظمتها جامعة حلوان تحت عنوان " العلاقات الأسرية وآثارها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها" وقد حصلت الطالبة دعاء نور عبد اللطيف، بكليه التربية، على المركز الثاني، كما حصلت الطالبة أماني حسن عبد العليم، بكلية التربية أيضًا، على المركز الثاني تشجيعي.

 

قدم رئيس جامعة المنيا، تهنئته للطالبات، مُشيدًا بتمثيلهن المُشرف لجامعتهم، مؤكدًا على دعم الجامعة وحرصها على مُشاركة طلابها في شتى المسابقات الداخلية والقمية، لمساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتنميتها، إلى جانب تطوير قدراتهم على التفكير الإبداعي بشكل منهجي ومنظم.