الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حيث تقدمت جامعة الزقازيق بشكل ملحوظ على مستوى عالمي ومحلي

في تصنيف التايمز البريطاني 2024.. جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا

السبت 15/يونيو/2024 - 10:36 م
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أخبار الجامعات.. حققت جامعة الزقازيق تقدما متميزا في تصنيف “التايمز البريطاني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة THE Impact Ranking 2024 " حيث تقدمت جامعة الزقازيق بشكل ملحوظ على مستوى عالمي ومحلي، مما يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الأكاديمي والإداري لتعزيز مكانتها وريادتها في مجالات التنمية المستدامة.

الإنجازات البارزة جامعة الزقازيق في تصنيف 2024:

المرتبة العالمية والمحلية:

  • تقدمت جامعة الزقازيق في التصنيف العالمي للتايمز، حيث جاءت في المرتبة 601-800 عالميا، مما يعكس تحسنا ملحوظا عن الأعوام السابقة.
  • حققت المرتبة الرابعة محليا، مما يعزز مكانتها بين الجامعات المصرية.

تقدم في مؤشرات الأهداف المستدامة:

  • في مؤشر الطاقة النظيفة (SDG 7)، حلت الجامعة في المرتبة 97 عالميا، مما يعكس التزامها بتعزيز استخدام الطاقة المستدامة وتحسين الكفاءة الطاقوية.
  • في مؤشرات أخرى مثل القضاء على الجوع (SDG 2)، والحفاظ على المناخ (SDG 11)، والصناعة والابتكار (SDG 9)، شهدت الجامعة تقدما ملحوظا عن العام الماضي.

الإلتزام بأهداف التنمية المستدامة:

  • رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، أكد على التزام الجامعة بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مما يعكس التوجه القوي نحو التميز الأكاديمي والريادة الإقليمية والدولية.

المتابعة والاستدامة:

  • جامعة الزقازيق تولي اهتماما كبيرا لمتابعة تصنيفاتها العالمية، مدركة أهمية الإعتراف الدولي ومكانتها في المشهد الأكاديمي العالمي.

تعتبر هذه الإنجازات دليلا واضحا على التزام وتفاني جامعة الزقازيق في تعزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل للجامعة وللمجتمعات التي تخدمها.