الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ما يقوم به رجال الجيش والشرطة في مصر من خلال بطولات وتضحيات

«تعليم القاهرة» تحتفل بذكرى بـ "عيد الجلاء"

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 09:36 م
تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

عيد الجلاء .. أكد أيمن موسى مدير تعليم القاهرة، اننا نسعى دائما من أجلتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب عبر تنظيم الزيارات العسكرية والشرطية، ليشاهد الطلاب على أرض الواقع ما يقوم به رجال الجيش والشرطة في مصر من خلال بطولات وتضحيات لتبقى مصرنا الحبيبة شامخة  آبية  على مر الزمان.

عيد الجلاء في مصر

ويعد عيد الجلاء في مصر هو مناسبة تحتفل بها البلاد في الـ 18 من يونيو من كل عام، وتعتبر ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني عن الأراضي المصرية في عام 1956. هذا الحدث يرمز إلى نهاية فترة الاحتلال البريطاني الطويلة التي استمرت لمدة 73 عامًا و9 أشهر و7 أيام. خلال هذه الفترة، قدم الشعب المصري تضحيات كبيرة من أجل تحرير أرضهم.

الاحتفالات بـ عيد الجلاء تعكس روح الوحدة الوطنية

تعكس الاحتفالات بـ عيد الجلاء روح الوحدة الوطنية والفخر بالهوية المصرية، وتعزز قيم الولاء والانتماء للوطن بين الشباب والمواطنين عمومًا. وزيارات الطلاب إلى المؤسسات العسكرية والشرطية تهدف إلى تعزيز هذه القيم وتعريف الشباب بدور القوات المسلحة والشرطة في حماية البلاد والمواطنين والحفاظ على استقلالها وسيادتها.

عيد الجلاء جزءًا من تاريخ مصر الحديث

تظل ذكرى عيد الجلاء جزءًا من تاريخ مصر الحديث، تذكرنا بصمود وتضحيات أجيال من الشعب المصري الذين عملوا من أجل حريتهم وسيادتهم، وتعزز من الروح الوطنية والاعتزاز بالهوية المصرية في وجه التحديات التي تواجهها البلاد عبر العصور.