الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة في 80 دولة ومنطقة مختلفة

فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:38 م
فوز كلية الحاسبات
فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز ال

أخبار الجامعات.. أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فوز طلاب من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بالمركز الأول في مسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023/2024". هذه المسابقة أُقيمت في مدينة شنتشن بالصين، بمشاركة أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة في 80 دولة ومنطقة مختلفة.

 

الفريق الفائز بالمركز الأول في مجال الابتكار ضم كل من أحمد مجدي، وأحمد أيمن، ومحمد عزت، بينما فاز الطالب محمود همام بالمركز الأول في مجال السحابة بالتعاون مع طلاب من جامعات المنصورة والكلية الكندية الدولية، وفازت الطالبة أميرة أحمد بالمركز الأول في مجال الحوسبة مع طلاب من جامعات المنصورة و6 أكتوبر.

جامعة القاهرة على دعم الجامعة للطلاب

  أكد جامعة القاهرة على دعم الجامعة للطلاب في المشاركة بالمسابقات الدولية، وتعزيز مهاراتهم في التكنولوجيا والابتكار، مؤكدًا أهمية هذه الإنجازات في بناء مستقبل القيادات التكنولوجية والابتكارية في مصر والعالم.

من جانبه، أشار الدكتور رضا عبد الوهاب، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، إلى أن مسابقة هواوي تُعد منبرًا مهمًا لتطوير واكتشاف المواهب الشابة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزز من مكانة الطلاب في ساحة الابتكار العالمية.

هذه الإنجازات تعزز مكانة جامعة القاهرة كمركز رائد في التعليم العالي ودعم الابتكار والتكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبرز التزام الجامعة بتحفيز الطلاب على التميز والمشاركة الفعّالة في المسابقات العالمية المتنوعة.